حازم قاسم : الانتخابات أساس الحوار في الجزائر

25 يناير 2022 - 15:16
صوت فتح الإخباري:

قال حازم قاسم، المتحدث باسم حركة حماس، “أن الحركة تعتبر الإنتخابات حق للشعب الفلسطيني، والطريقة الحضارية التي تليق بشعبنا لإختيار من يمثله في كل المستويات القيادية والنقابية”.

وأكد قاسم في حوار لوكالة محلية أن هناك تلاعب واضح من قبل قيادة السلطة بتعطيل الإنتخابات ولا يجب بحال من الأحوال تعطيل هذا الحق، ويجب في كل الظروف أن يتم بالفعل إجراء الانتخابات لكل الجهات التمثيلية لشعبنا الفلسطيني على مستوى المنظمة.

وأضاف قاسم بأن رئيس السلطة محمود عباس يختطف النظام السياسي الفلسطيني، وأنه لم يجر انتخابات رئاسية منذ توليه، برغم إنتهاء ولايتها منذ سنوات طويلة، ويعطل الإنتخابات التشريعية الأمر الذي يعتبر مصادرة لإرادة الشارع الفلسطيني.

وشدد قاسم على أن قيادة السلطة تخشى من الخسارة في الإنتخابات، كونها تتخذ سياسات بعيدة عن الإجماع الوطني وبالتالي تعطل هذا الحق لجماهير شعبنا الفلسطيني .

وأوضح قاسم، بأن رفض السلطة لإجراء الانتخابات هو تعزيز للإنقسام السياسي وتعميق الشرخ بين المكونات السياسية وإستمرار سياسة محمود عباس بالتفرد والاقصاء.

من جانبه، أوضح الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، أن حركته وجهت رسالة إلى رئيس السلطة محمود عباس بأن يتوقف عن سياسته المتبعة وضرورة عقد إنتخابات شاملة للمنظمة في أسرع وقت ممكن.

وأخيرا أنهى قاسم حديثه لنا متمنيا نجاح حورات الجزائر والوصول الى مصالحة حقيقية تستند على ضرورة بناء نظام سياسي فلسطيني تعددي على قاعدة الديموقراطية بخالف الحوارات الماضية
مشيرا إلى أن حركة حماس معنية بشكل كبير بإنجاح حوارات الجزائر، وفي ذات السياق أكد قاسم على أن موضوع الانتخابات كان العامل المركزي في رؤية حماس التي قدمت للأخوة في الجزائر .

يذكر أن حركة حماس مستعدة لعقد انتخابات شاملة متزامنة ومحددة تتفق عليها جميع الأطراف الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق