كهرباء غزة: حملة تفكيك مديونية الاشتراكات مستمرة

16 يناير 2022 - 22:01
صوت فتح الإخباري:

أكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة عزمها مواصلة العمل على تسوية مديونية اشتراكات الكهرباء في القطاع، وحل هذه الإشكالية بشكل جذري ونهائي.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت، إن "الكهرباء" أطلقت حملة تستهدف تفكيك مديونية 1761 اشتركا تفوق مديونية كل واحد منهم 100 ألف شيكل بإجمالي مديونية بلغت 261 مليون شيكل.

وأضاف أن مجموع من تقدموا بطلبات لتسوية وتجزئة الاشتراكات، وعمل اشتراكات جديدة بلغ 1103، من إجمالي العدد الكلي 1761.

وأوضح أن غالبية المنازل أو الاشتراكات تستفيد من اشتراك واحد لأكثر من عائلة داخل المنزل الواحد، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير، مع عدم الالتزام بدفع الاشتراك.

وأشار إلى أنه تم إحراز تقدم وتسوية اشتراكات بعض هذه المنازل، من أجل وقف النزيف الكبير في موضوع المديونية في مختلف محافظات قطاع غزة.

وأكد أن حملة تفكيك المديونية، والتي انطلقت قبل نحو شهر، ما تزال مستمرة لتسوية أوضاع الاشتراكات، وتفتيت هذه المشاكل المستعصية منذ وقت طويل جدًا.

وبين أن الشركة قدمت تسهيلات وعروضًا كبيرة وما زالت من أجل تشجيع المواطنين على عمل اشتراكات فرعية لتلك العائلات الموجودة، وبشروط ميسرة جدًا.

وأوضح ثابت أن الشركة أعفت تلك العائلات من رسوم الاشتراك الخاص بالطلبات الجديدة، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى الصعوبات التي واجهتها الشركة خلال حملة تفكيك مديونية الاشتراكات.

وأشار إلى أن الكثير من العائلات المستفيدة لا ترغب بحل إشكالية الاشتراكات، "ونجد أن بعض أفرادها لا يرغبون بعمل اشتراكات جديدة والالتزام، لكن بالحد الأقصى، هناك اختراق في هذا الموضوع وستجد المشكلة طريقها إلى الحل".

وحث ثابت المواطنين على ضرورة استثمار فترة الحملة، والإسراع في تسوية أوضاع اشتراكاتهم، خاصة أن الاشتراكات الجديدة مجانًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق