المسارعي تدعو المجتمع الدولي لدعم الفلسطينيين للتخلص من جائحة إسرائيل

13 يناير 2022 - 07:36
صوت فتح الإخباري:

نظمت إدارة منتدى شباب العالم، نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى الذي يعقد فى الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقدَّمت كلمة دولة فلسطين في نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الإعلامية الفلسطينية، نورهان المسارعي، حيث تطرقت خلالها إلى حق الفلسطينيين بصفتهم السكان الأصليين المحلليين بموجب القانون الدولي والقانون الانساني بفرص متساوية للحصول على العلاج دون تمميز، مشيرة إلى أن ما يحدث على أرض الواقع غير ذلك.

ودعت الدول الأعضاء العمل على تقديم الدعم الكافي لـ"الأونروا" لضمان استمرارية عملها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين الذين باتوا الأكثر عرضة للمآسي المتناسية التي تكررت على أكثر من نحو وسياق وأكثر من مكان خلال جائحة كورونا، والتي اجتمعت عليهم مع جائحة الاحتلال لتنتج ظروفا صعبة كانوا فيها الضحايا الأبرز.

وطالبت بمزيد من الجهد الدولي لتمكين الشعب الفلسطيني من التخلص من جائحة الاحتلال الاسرائيلي أولا وقبل أي شئ.

يُذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.ن ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق