خاص بالفيديو.. أبرز انجازات ومكتسبات حركة فتح خلال الثورة الفلسطينية

31 ديسمبر 2021 - 03:02
صوت فتح الإخباري:

على مدار 57 عاما، حققت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح انجازات ومكتسبات خلال مسيرتها في قيادة الثورة الفلسطينية.

و نالت حركة فتح شرف الطلقة الأولى في الثورة الفلسطينية بعد نكبة عام 1948، لتكون أول حركة تحرر للشعب الفلسطيني في التاريخ الحديث.

وسطرت حركة فتح أروع ملاحم البطولة والفداء، بداية بمعركة الكرامة عام 1968 والتي تعد أول انتصار عربي على الاحتلال، مرورا بمعركة التحدي والصمود خلال حصار بيروت عام 1982 والذي امتد 88 يوما، وصولا إلى قيادة الانتفاضة الأولى عان 1987 وتشكيل المجموعات السرية المسلحة.

في العام 1993 وبعد اتفاق أوسلو، عملت حركة فتح على بناء النظام السياسي الفلسطيني وأركان الدولة الفلسطينية بعد العودة للوطن، وشيدت مطار غزة الدولي وميناء غزة البحري، كما أجري في عهدها انتخابات ديمقراطية نزيهة شهد لها القاصي والداني، أعوام 1996، 2005، 2006.

ومع اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000 انخرطت الاجهزة الامنية التابعة للسلطة في الكفاح المسلح، وتشكلت خلايا كتائب شهداء الاقصى التي نفذت عمليات نوعية ضد الاحتلال.

وطوال مسيرتها، دعمت حركة فتح صمود اللاجئين في الشتات للحفاظ على الهوية الفلسطينية، وعملت على فضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي في المحافل الدولية.

ورغم الاوضاع المزرية التي تعيشها الحركة هذه السنوات جراء ممارسات الرئيس محمود عباس وسياسة الإقصاء والتفرد، إلا ان أم الجماهير ستعود سريعا إلى طليعة العمل الوطني وقيادة الشعب الفلسطيني، وهذا لن يحدث إلى برص الصفوف الفتحاوية وإنهاء الخلافات الداخلية والاحتكام إلى اللوائح النظم الداخلية للحركة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق