تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يدعو للالتفاف حول القضية الفلسطينية

29 نوفمبر 2021 - 12:04
صوت فتح الإخباري:

طالب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الإثنين، بتحقيق التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال نيله لكافة حقوقه المشروعة، وذلك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وقال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح علي أبوسرحان في تصريح صحفي ورد موقع "صوت فتح" نسخة عنه: "يُحيي الشعب العربي الفلسطيني اليوم العالمي للتضامن معه، والذي جاء بقرار أممي عبر دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 وتحديداً  في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر في كل عام باعتبار ذلك يوماً عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

ودعا التيار جماهير شعبنا للالتفاف حول القضية الوطنية الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، وانهاء الانقسام بين شطري الوطن، وتغليب المصلحة الوطنية العليا على حساب المصالح الحزبية الضيقة.

وأضاف: "يجب أن تقف جميع القوى والفصائل الوطنية والاسلامية عند مسؤولياتهم  تجاه استعاده الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وبناء استراتيجية وطنية قادرة على التصدي للمشاريع الاستيطانية الإسرائيلية".

ووجه أبو سرحان، دعوة لشعوب العالم وحكوماتهم ولكافة الأحزاب السياسية، لرفع صوت التضامن عالياً مع الشعب الفلسطيني المكلوم والمطالبة بزوال الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية. 

وختم أبو سرحان حديثه، بالقول: "في هذا اليوم العالمي  نوجه رسالة إلى الأمم المتحدة بأن هذا اليوم لا يكفي للاحتفال بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بل علينا أن نعمل من أجل اجبار دولة الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من أراضي الدولة الفلسطينية وتطبيق القرارات الدولية التي تنص على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق