تفاصيل بدء تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى حمد في رفح

27 أكتوبر 2021 - 15:26
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل إنطلاق مشروع انشاء مستشفى حمد بن جاسم العام بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة في الوزارة، "نعلن انطلاق تنفيذ مستشفى حمد بن جاسم العام في محافظة رفح بمساحة 50 دونماً، وانه سيكون مكون من عدة مباني كبيرة وضخمة من بينها مباني للجراحات والباطنة والكلى وغيرها".

وأضافت أن المشفى سيحتوي على قسم طوارئ بقدرة استيعابية 30 سرير منها مخصصة للحالات الحرجة والخطيرة وسيحتوي على 8 غرف عمليات جراحية.

وأشار الحمادين إلى أنه سيكون في المشفى 26 سرير عناية مركزة كما سيكون هناك طابق مجهز بالكامل للخدمات التشخيصية وللخدمات المساندة ومن التعقيم المركزي والغسيل والتنشيف و200 سرير لحالات المبيت في المستشفى وهذا كله سيتم تنفيذه في المرحلة الأولى.

وحول المرحلة الثانية أوضح أنه سيكون هناك توجه لتطوير المستشفى وسيكون هناك مبنى مخصص للولادة وللأطفال كما سيكون هناك مراعات للمناطق الخضراء وكل ما يلزم من بنى تحتية وأيضاً للتوسع المستقبلي.

وتقدم الحمادين للجهة المتبرعة وهي مؤسسة حمد بن جاسم الخيرية بالشكر الجزيل والعرفان لهذا التبرع السخي والهام من أجل تقديم خدمات طبية تليق بتضحيات أهالي رفح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق