صحيفة لبنانية تكشف "كواليس" لقاء السنوار مع العمادي

20 أكتوبر 2021 - 08:06
صوت فتح الإخباري:

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية" صباح يوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن اجتماع السفير القطري محمد العمادي برئيس حركة حماس في قطاع غزة "يحيى السنوار" ومسؤولين آخرين في الحركة.

ونقلت الصحيفة المقربة من حزب الله اللبناني عبر موقعها الإلكتروني عن مصادر في حماس، قولها، "تناول الطرفان المرحلة الثالثة من عملية صرف المنحة القطرية، والمتعلّقة بموظفي الحكومة في القطاع، والذين يُفترض أن تُصرف لهم 10 ملايين دولار".

وأشارت، إلى أن العمادي استعرض أيضاً، جهود قطر في عملية إعادة الإعمار، بالإضافة إلى المشاريع التي تنوي إطلاقها خلال الفترة المقبلة لتأهيل البنية التحتية في القطاع، وإدامة المنحة القطرية للعائلات الفقيرة، ضمن جهودها لمنع تجدّد التصعيد.

وشددت الحركة وفق المصدر، على أن السقف الزمني الممنوح للاحتلال لتنفيذ التفاهمات كافة لانهائياً، وأن عودة التصعيد واردة في حال استمرّ تأخير التنفيذ أو التلاعب. كذلك، وفي هذا الإطار، تعهّد الجانب القطري بالتوصّل إلى آلية مناسبة خلال الفترة القريبة.

وتابعت: "في الوقت الذي وصل فيه السفير العمادي،إلى  غزة، تابع سلاح البحرية في جيش الاحتلال تدريبات للتعامل مع الغوّاصات البحرية المسيّرة التي تمتلكها الفصائل الفلسطينية في القطاع، توازياً مع إغلاقه منطقة حدود غزة خشية عملية قنص أو استهداف بصاروخ مضادّ للآليات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق