نداء عاجل من التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

24 سبتمبر 2021 - 20:08
صوت فتح الإخباري:

فلسطين نداء عاجل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المرضى والمضربين عن الطعام.

وجاء في نص النداء :

يوم الخميس الموافق 23-9-2021 فوجئنا باستشهاد الاسير المحرر حسين مسالمة نتيجة الإهمال الطبي المتعمد أثناء اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية. ففي المعتقل تبين اصابته بمرض السرطان وفور الإفراج عنه أدخل للمستشفى وبقي في صراع مع المرض بجسمه المنهك نتيجة معاملة ادارات السجون للأسرى بشكل عام وله بشكل خاص. حيث كان يعاني من المرض منذ أكثر من سنتين داخل الأسر ولم يتلقى العلاج اللازم وتعرض للإهمال الطبي إلى أن أستشهد ليلة الخميس الفائتة.

إن هذا المصير الذي واجهه هذا الأسير ليهدد المئات من الأسرى المرضى داخل سجون الإحتلال سواء المصابين بجائحة الكورونا أو ذوي الأمراض المزمنة مثل السرطان وامراض القلب والجهاز التنفسي وأمراض الكبد والكلة والذين تتعمد سلطات الإحتلال إهمالهم وعدم توفير التشخيص والعلاج والأدوية المناسبة. وتقدم سلطات الإحتلال غالبا المسكنات للأسرى.

لهذا يطالب التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين بإجراء فحوصات على الأسرى المشتبه بإصابتهم بفيروس (كورونا) وإرسال لجان طبية محايدة، وخاصة من الصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية إلى السجون الإسرائيلية، للتأكد من الإجراءات المتخذة لحماية الأسرى من خطر فايروس كورونا والتحقيق بسياسةالإهمال الطبي المتعمد لأكثر من 700 أسير فلسطيني مريض وخاصة من هم بحاجة للتدخل الجراحي ولا يتلقون العلاج اللازم رغم ما كفلته لهم المعاهدات والقوانين الدولية.

كما ونطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمفوض السامي لحقوق الإنسان والمفوضية الأوروبية وكل الحكومات والبرلمانات والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على سلطات الإحتلال حتى تقوم بالإفراج عن الأسرى المرضى والأسرى الأطفال البالغ عددهم (180) والنساء (41) والشيوخ.

وأخيرا ينالشد التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية وكل مناصري الشعب الفلسطيني بتصعيد حملة التضامن مع الأسيرات والأسرى البواسل وكما نتوجه الى لجان التحالف المنتشرة باوروبا لايصال مذكرة التحالف بخصوص الأسرى المرضى لكل الجهات المعنية على الصعيد الأوروبي والدولي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق