بعد الاعتداء على طلبة وموظفي الجامعة

جامعة الأزهر تعلن التوصل لاتفاق مع شرطة حماس في غزة

22 سبتمبر 2021 - 19:18
صوت فتح الإخباري:

قالت جامعة الأزهر في غزة يوم الأربعاء، إنها توافقت مع قيادة الشرطة على وضع أسس مستقبلية تمنع حدوث أية تجاوزات قد تؤدي إلى عدم استقرار داخل حرمها.

وذكرت الجامعة في بيان وصل "صوت فتخ" نسخة عنه إن ذلك جاء عطفا على ما تم من أحداث مؤخرًا وحفاظًا على استقرار هذه المؤسسة التي ينتمي لها جميع أطياف الشعب الفلسطيني.

وبينت أنها اتفقت مع قيادة الشرطة على ضبط العمل والأنشطة داخل الحرم الجامعي وبوابات الجامعة بالتنسيق الكامل ما بين إدارة الجامعة وشرطة أمن الجامعات لضمان عدم حدوث أية اشكاليات ناتجة عن تداخل الصلاحيات، وبما يحقق الحفاظ على الأمن والسكينة والهدوء داخل الحرم الجامعي.

وأشارت الجامعة إلى التوافق على معالجة كافة الآثار المترتبة على ما حدث مؤخرًا وتمثل ذلك بعقد اجتماع موسع لبعض الأطر الطلابية؛ تمخض عنه التفاهم على توفير الاستقرار والامان لكافة الطلبة والموظفين داخل الحرم الجامعي؛ والقائم على الاحترام المتبادل بين الجميع على قاعدة الالتزام بالأنظمة المعمول بها في الجامعة.

ودعت كافة الأطر الطلابية للقيام بواجبها في الحفاظ على استقرار وأمن وسلامة الجامعة والعاملين والطلبة.

وكانت إدارة جامعة الأزهر قد استنكرت أمس قيام شرطة الجامعات بالاعتداء على طلبة وموظفي أمن الجامعة.

ووصفت الجامعة، أنّ هذا السلوك مرفوض داخل الحرم الجامعي الذي يحمل قدسية العلم.

وطالبت جهات الاختصاص والمسئولين بضرورة التدخل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، ومنع أي تدخل في الحرم الجامعي لغير جهات الاختصاص".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق