لابيد: علاقتنا بالسلطة الفلسطينية حول التنسيق الأمني فقط

03 سبتمبر 2021 - 20:17
صوت فتح الإخباري:

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021، إنه لا يوجد حاليًا مفاوضات سياسية بين إسرائيل، والسلطة الفلسطينية.

وأضاف لابيد، وفق ما أوردته القناة 12 العبرية : "نحن لا نرى حاليا وجود تقدم في تلك المسألة - المفاوضات -".

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى أن 90٪ من الاتصالات مع السلطة الفلسطينية تتم عبر التنسيق الأمني.

وكانت تقارير صحفية قد نقلت الأربعاء الماضي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت رفض حضور القمة الثلاثية المرتقبة أمس الخميس في القاهرة بين مصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

وسارع مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بتفنيد ونفي ذلك، قائلاً: "التقرير الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط غير صحيح. ولم تكن هناك نية لعقد لقاء بين رئيس الوزراء نفتالي بينت ورئيس السلطة الفلسطينية ولا يتوقع مثل هذا الاجتماع ، ودعا الرئيس السيسي رئيس الوزراء بينت إلى اجتماع في مصر وسيلتقي به قريبا". وفق "إسرائيل اليوم"

يشار إلى أن الإدارة الأميركية الجديدة ستسعى، خلال الفترة المقبلة، إلى طرح مذكّرة تفاهم بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، تستهدف إرساء حلول جزئية".

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية في تقرير لها قبل أيام، أن ذلك سيتم عبر تحسين الوضع الاقتصادي في الضفة، والتراجع عن العقوبات الاقتصادية الإسرائيلية، وتمكين السلطة الفلسطينية من السيطرة على القرار الفلسطيني.

وأوضحت أنه "غداة اللقاء الذي جمع جو رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، الرئيس الأميركي جو بايدن، بدأت معالم مشروع إدارة بايدن لـ"التسوية" الفلسطينية - الإسرائيلية، تتثبّت، بعدما كانت مؤشّرات كثيرة قد أنبأت بها خلال الأشهر الماضية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق