القوائم الانتخابية تسلم مفوض حقوق الإنسان رسالة احتجاج تنديدا باعتقالات السلطة

13 يونيو 2021 - 23:19
صوت فتح الإخباري:

سلّم المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية، مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان والمنسّق الخاص للأمم المتحدة رسالة احتجاج تنديدًا باعتقالات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة بحق المتظاهرين ومرشّحيها.

جاء ذلك خلال زيارة نفّذها المجلس التنسيقي لمقري المفوض والأمم المتحدة بمدينة غزة، وسط مشاركة مرشحين من 22 قائمة انتخابية مستقلة.

وقال المرشح أشرف دحلان عضو المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة في تصريحات متلفزة: سلمنا مفوض حقوق الإنسان رسالة احتجاج بحق اعتقال الأجهزة الأمنية بالضفة مرشحي القوائم الانتخابية

بينما ذكر منسق القوائم الانتخابية ناصر الكتناني في تصريحات له، إنه "وفي ظل هذه الظروف العصيبة التي نشهد بها حربًا على الحريات وعملية تكميم للأفواه، والتي بدأتها الأجهزة الأمنية بالضفة باعتقالات طالت مرشحين في القوائم الانتخابية، واغتيال المرشّح السياسي نزار بنات؛ فإننا نقدم اليوم رسالة احتجاج ضد هذه الممارسات".

وأوضح الكتناني، أن الأجهزة الأمنية نفّذت عمليات سحل وتنكيل وضرب واستخدام القوة المفرطة ضد الصحفيين والنشطاء والنساء دون وجه حق.

وطالب المجلس التنسيقي بإطلاق سراح جميع المعتقلين فورا، واعتماد المعايير الدولية لحرية التعبير باعتبار أنها الإطار الذي ارتضى به المشرع والسلطة الفلسطينية على المستوى الدولي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق