"العوض" يكشف أسباب تأجيل حوار الفصائل في القاهرة

10 يوليو 2021 - 12:19
صوت فتح الإخباري:

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، إن عدم الاتفاق على الأولويات التي من المفترض أن تطرح عبر طاولة البحث، كانت السبب الرئيسي لعدم عقد الجلسة المتوقعه للفصائل الفلسطينية في القاهرة، يوم السبت القادم. 

وأضاف في تصريح لسبق 24: "أسباب تأجيل الحوار تعود إلى اختلاف الأجندات المطروحة على طاولة الحوار  بين حركة حماس ومعها عدد من القوى والتي ترى  أن يتم البحث مباشرة في مسألة منظمة التحرير وترتيبها وإعطاء هذة المسألة الأولوية على أي قضايا أخرى".

وبين أن هناك رأي آخر يقول أن يتم البحث في كيفية انهاء الانقسام واستعادة الوحدة على مستوى تشكيل حكومة واحدة ومن ثم يتم الانتقال بالتدرج إلى الملفات الأخرى  بما فيها ملف منظمة التحرير .

وأوضح  العوض أن  الاشقاء في القيادة المصرية الذين يتولون  رعاية ملف انهاء الانقسام ابلغوا الفصائل الفلسطينية  أن الجلسة التي كانت محددة يوم السبت قد تم تأجيلها  إلى موعد  يحدد لاحقاً وهذا مؤشر هام على ان مصر ستواصل جهودها  المشكورة حتى الوصول لانهاء الانقسام.

وتابع العوض "مسألة بهذه الأهمية من المفترض أن يسبقها العديد من الحوارات الثنائية والثلاثية والجمعية لتذليل كل العقبات المتوقعة وتهئية المناخات للوصول إلى خرطة طريق تحدد الأولويات التي يتم بحثها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق