غزة غيرت قواعد الردع..

صادق: النظام السياسي برئاسة عباس فاقد للحد الأدنى من العمل ومنتهي الصلاحية

05 يوليو 2021 - 20:21
صوت فتح الإخباري:

أكد الكاتب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح عدلي صادق، أن فصائل المقاومة تمكنت من صد العدوان الإسرائيلي، وحماية نقاط إطلاقها حتى اللحظة الأخيرة.

وأوضح صادق خلال حواره ببرنامج "لقاء خاص" عبر شاشة "الكوفية"، مساء اليوم السبت، أن العدو الإسرائيلي لا يلتزم بأي قانون دولي سواء حرب أو سلام، بل يدخل بكل قوته ويدمر الفلسطينيين.

وأشار صادق إلى وجود نقلة نوعية في أداء المقاومة على المستوى العسكري من كثافة النيران والإطلاق ومفاجأة العدو بحجم الذخائر الصاروخية، وقدرتها على توجيهات النيران في المكان التي تريده، لافتا إلى أن المقاومة حققت انتصارًا نسبيًا بين ما كنا عليه وأصبحنا إليه.

وأضاف صادق، أن هبة الشعب الفلسطيني وقوة الردع للمقاومة، استطاعت توحيد كل الشعب والمجتمع الفلسطيني، وتمكن الشعب من تجاوز الفصائل والسلطة والوقوف موحدا ومساندة المقاومة في مواجهات العدوان الإسرائيلي.

وقال صادق، إن السلطة الفلسطينية لم تفعل إلا الشيء السلبي أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة، من خلال ضبط حركة المجتمع في الضفة الغربية ومطاردة أي حراك شعبي يساند المقاومة.

وأكد صادق، أن النظام السياسي برئاسة محمود عباس، فاقد للحد الأدنى من العمل ومنتهي الصلاحية دون وجود لإمكانية ترميمه، مشيرا إلا أن فاقد الشيء لا يعطيه، وأن الأطراف الدولية لم تتواصل مع عباس خلال العدوان، لأنهم يعرفون أن لا شأن له في شيء.

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعمل على ضبط الوضع وحماية أمن إسرائيل، ومعني بحل القضية الفلسطينية، لتهيئة الأجواء لعملية تسوية.

وشدد صادق، يجب على حماس أن تدرك أن الشعب الفلسطيني هو الرابح الأكبر، وهو الذي ضحى بدمه وأطفاله ومقدراته وكل ما يملك، مطالبا باحترام هذا الشعب وعدم الاستعلاء عليه أو المشاركة في تعذيبه.

ودعا صادق للعودة إلى المسار الانتخابي لتشكيل الحكومة بتفويض من الشعب الفلسطيني لإعادة بناء النظام السياسي، والتأكيد على بقاء المقاومة الفلسطينية للدفاع عن شعبها، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة عمل سياسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق