لدعمها ومساندتها فلسطين..

شاهد.. تيار الإصلاح يشارك الجالية المصرية في كرنفال "شكرا مصر" في غزة

24 مايو 2021 - 21:35
صوت فتح الإخباري:

شارك تيار الإصلاح الديمقراطي الجالية المصرية في غزة، وبموكب مهيب كرنفال شكر وتقدير للجمهورية المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي لمساندتهم منقطعة النظير للشعب الفلسطيني في كل المواقف والأحداث، والتي كان آخرها العدوان الهمجي الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وانطلق الموكب من شارع الجلاء وسط مدينة غزة مزيناً بأعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي تعبيراً عن الحب المتجذر في نفوس الشعب الفلسطيني لمصر شعباً وجيشاً ورئيساً، وتأكيداً على عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعب الفلسطيني بشقيقه المصري باعتبار مصر وفلسطين وطن واحد لشعب واحد.

وكما طاف الموكب شوارع مدينة غزة بعد التوقف أمام ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة لمشاركة الجالية المصرية وأبناء شعبنا الفلسطيني في غزة وقفتهم التي تعبر عن الشكر والامتنان لعطاءات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومساندته الهبة الشعبية الفلسطينية الأخيرة على المستوى السياسي والدعم المالي بقوافل من المساعدات بدأت بالوصول لغزة من أيام.

 

وأكد محمد جعرور أمين سر محافظة غزة، أن هذا الموكب الذي زُين بأعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي أتى تعبيراً عن حالة التعاضد والالتحام بين الشعب الفلسطيني وشقيقه المصري وجيشه ورئيسه الموقر عبدالفتاح السيسي الذي لم يدخر جهداً في توفير الغطاء السياسي والمالي والطبي لصد العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة وردع الاحتلال عن التمادي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وشكر عادل عبدالرحمن رئيس الجالية المصرية في فلسطين أبناء تيار الإصلاح الديمقراطي على مشاركتهم وتعاونهم الكبير مع أشقاءهم في الجالية المصرية في مظهر حضاري يعبر عن التعاضد والتكاتف والارتباط العميق بين الشعبين المصري والفلسطيني.

 

وقال وفيق الريس أمين سر الجالية المصرية في فلسطين، أن جمهورية مصر العربية لطالما كانت حصن الثورة الفلسطينية على الاحتلال الصهيوني الغاشم لأرضنا ومقدساتها، وملجأً للشعب الفلسطيني وقيادته إذا ما اشتد وطيس المواجهة وزاد الخناق المفروض عليه وقضيته العادلة، مشيراً إلى أن عبارات الشكر جميعها لا تكفي لمكافئة الشعب والقيادة المصرية على مواقفها البطولية تجاه شقيقه الفلسطيني.

 

يذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أعلن في وقت سابق عن تقديم منحة من الشعب المصري بقيمة 500 مليون دولار للمساهمة على إعمار ما دمره الاحتلال في غزة خلال العدوان الآخير.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق