إعلام عبري يتساءل: هل سيقود نتنياهو إسرائيل لانتخابات خامسة؟!

04 مايو 2021 - 09:10
صوت فتح الإخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الثلاثاء، عن انتهاء المهلة التي منحها الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، لزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة جديدة، أو انتخابات خامسة.

وقال موقع "واي نت العبري"، أنّ الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لنتنياهو في ظل رفض وتعنت بعض قادة أحزاب اليمين بالموافقة على الدخول في حكومته، فإن إمكانية نجاحه بذلك ضعيفة جدة.

وأكد، أنّ يائير لابيد نعيم حزب هناك مستقبل، ونفتالي بينيت زعيم حزب يمينا ينتظران انتهاء المهلة لمعرفة قرار الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي ربما يحدد الأربعاء موقفه إما بتكليف أحدهما التشكيل الحكومة، أو نقل التكاليف للهيئة العامة الكنيست لاختيار شخصية لنفس المهمة.

وتابعت، أنّ الحكومة تعمل كقلة التغيير على أن يحصل لابيد على التكليف في ظل أن عدد من الأحزاب تدعمه لذلك.

وفي ذات السياق، أعلن جدعون ساعد زعيم حزب أمل جديد، أمس رفضه الانضمام إلى أي حكومة يقودها نتنياهو حتى ولو كانت بالتناوب مع بینیت.

وشهد يوم الاثنين، محاولات من نتنياهو لإقناع بينيت، وكذلك بتسلئيل سموتريتش زعيم حزب
الصهيونية الدينية، بتشكيل حكومة مدعومة من حزب القائمة العربية الموحدة بزعامة منصوى، إلا أنه لم ينجح بذلك وكلاهما رفض العروض المقدمة لهما ومنها التناوب على رئاسة

وتشبث سموتريتش بموقفه من رفض تشكيل حكومة مدعومة من أي قائمة عربية، في وقت
نجح نتنياهو بإقناع كبار حاخامات الصهيونية الدينية بإصدار رسائل لأتباعهم عن دعمهم لحكومة يمينية مدعومة من حزب منصور عباس، المنع تشكيل حكومة بديلة.

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي ديفلين قد كلف نتنياهو الشهر الماضي، بتشكيل حكومة في غضون
28 يوما، تنتهي الثلاثاء، دون وجود أي مؤشرات على نجاحه في هذه المهمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق