فيديو.. دلياني: إطلاق النار على منزل احد مرشحي قائمة المستقبل عملية ترهيب جبانة

12 إبريل 2021 - 19:10
صوت فتح الإخباري:

عقب المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، على حادثة إطلاق النار التي تعرض لها منزل المرشح المحامي حاتم شاهين في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، قائلاً إن حالة التضامن مع المحامي شاهين تعبر عن الرفض الشعبي لعملية الترهيب الجبانة التي تعرض لها.

وأوضح دلياني، أن قائمة المستقبل باتت تشكل تيارا جارفا بالأراضي الفلسطينية لذلك من قام بهذا الفعل الشنيع يريد تعطيل الديمقراطية الفلسطينية، ويسعى قطعاً إلى حملة ترهيب وإثارة الذعر من نتائج الانتخابات القادمة، ويحاول أن يعتدي على إرادة الناخبين الفلسطينيين.

وأضاف دلياني، أن دولة الاحتلال تعارض إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينيةً.

وتابع، "لا نبرء الاحتلال من هذه الأفعال لأن له أدوات موجودة على الأرض".

وأكد أن التدهور في الأوضاع المعيشية بالأراضي الفلسطينية يحتاج جميع أبناء حركة فتح لتصحيح الحالة الوطنية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق قيادة تحمل همومه وهناك قوائم متعددة قد تمثل تطلعات أبناء شعبنا مما يرفضون النظام الحاكم بالضفة وغزة.

وشدد دلياني على حق شعبنا في الانتخاب والترشح مضيفاً، "آن الأوان لتغيير النظام السياسي من الداخل". وطالب الأجهزة الأمنية ذات الاختصاص بالعمل السريع على كشف ملابسات الحادث، وتقديم الجناة للعدالة.

وبين أن غالبية القوائم المتنافسة في العملية الانتخابية عبرت عن ادانتها ورفضها على الجريمة التي ارتكبت بحق المحامي حاتم شاهين.

وبخصوص الاعتراضات التي قدمت للجنة الانتخابات المركزية، قال دلياني إن غالبية الطعون التي قدمت ضد قائمة المستقبل كان هدفها التشويه، لافتاً إلى أن "هذه الطعون تعبر عن هشاشة النظام السياسي لأنها لا تستند لأدلة".

كما أوضح دلياني أن غالبية الطعون التي قدمت بحق قائمة المستقبل والقوائم الأخرى تدلل على حجم التلاعب بالقوانين للتأثير على الناخبين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق