فيديو.. محلل: قائمة المستقبل تخوض معركة أشبه بحقل الألغام

12 إبريل 2021 - 19:08
صوت فتح الإخباري:

قال الكاتب والمحلل السياسي، حمادة فراعنة، إن الذين أطلقوا الرصاص على منزل مرشح قائمة المستقبل من الخليل، المحامي حاتم شاهين، لا يريدون قتله أو تصفيته، بل رسالة ترهيب وبث الرعب بين صفوف الناس.

وأوضح فراعنة، أن هناك استجابة ورغبة شديدة للانتخابات، حيث أن 93.3 % من الفلسطينيين بدون أهل القدس سجلوا للانتخابات، فيما تقدمت 36 قائمة انتخابية للترشح.

وأضاف، أن العدو الإسرائيلي لم يترك الفرصة لأن يكون هناك مناخ آمن ديمقراطي لإجراء الانتخابات، كما أن الخصوم السياسية ساعدت في ذلك.

وأكد فراعنة أن قائمة المستقبل تخوض معركة أشبه بحقل الألغام، بأدوات أحادية معادية، حيث تم تقديم نحو 254 طعنا في القوائم الانتخابية، كما تعرض أحد مرشحين قائمة المستقبل لمحاولة القتل، بالإضافة إلى عمليات التخوين للكوادر في القائمة.

وأشار إلى التحول الجوهري في المشهد الفلسطيني منذ أن تشكلت منظمة التحرير خلال معركة الكرامة، حيث تعتبر معركة التحول النوعي في مسيرة الحركة السياسية الفلسطينية.

ولفت إلى أن قائمتي المستقبل والحرية، يشكلان زعزعة للتحكم والهيمنة من قبل السلطة الفلسطينية.

وذكر فراعنة، أن لجنة الانتخابات التي يقودها حنا ناصر، رفضت جميع الطعون التي سعت نحو الإرباك، مشيرا إلى أن الانتقال إلى مرحلة محكمة الانتخابات ستكون الأمور مختلفة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق