روحي فتوح يوجه رسالة لموظفي تفريغات 2005 المعتصمين في غزة

07 إبريل 2021 - 21:08
صوت فتح الإخباري:

كشف المتحدث باسم ملف "تفريغات 2005"، رامي أبو كرش، مساء اليوم الأربعاء، عن تفاصيل زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، إلى خيمة اعتصام أقامها موظفي تفريغات 2005 في مدينة غزة.

وقال أبو كرش، إن فتوح قام بإيصال رسالة مهمة مطمئنة خلال زيارته اليوم للمضربين عن الطعام، سواء من تفريغات 2005، أو التقاعد القسري، داخل خيمة الاعتصام.

وأشار إلى أن الرسالة تمثلت بتأكيد روحي فتوح، بوجود قرار فعلي لإلغاء التقاعد القسري، وإنهاء ملف تفريغات 2005.

وبدوره، رحب أبو كرش، بهذه التصريحات التي صدرت على لسان فتوح، منوهًا إلى أن زيارته مقدّرة ومسؤولة، وتعبّر عن مدى انسجام القيادة الفلسطينية مع أبنائهم في قطاع غزة، والاهتمام في حقوقهم ومطالبهم القانونية والمشروعة.

وتابع: "سيتم فك الإضراب عن الطعام، وإنهاء حالة الاعتصام، حال صدور مرسوم رئاسي، أو حكومي رسمي، يُنشر عبر الصحف الرسمية الفلسطينية بحل القضايا العالقة"، موضحًا: "ننتظر أن يتم البدء الفعلي بالتنفيذ من قبل الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية، بتنفيذ قرارات الرئيس محمود عباس".

وحول أبرز المطالب التي وُجّهت إلى روحي فتوح خلال زيارته خيمة الاعتصام، أفاد أبو كرش، بأنها تتمثل بإنهاء ملف تفريغات 2005 واعتمادهم كموظفين رسميين بالأجهزة الأمنية، وإلغاء التقاعد القسري، أو جعله اختياريًا، وإعادة الرواتب المقطوعة بتقارير كيدية، بالإضافة إلى إعادة رواتب موظفي مؤسسة البحر الحكومية.

وأشار إلى أن "فتوح" وعدهم خلال الزيارة، بأنه سيتوجه غدًا الخميس إلى مدينة رام الله، مؤكدًا أنه سيتابع هذه القضايا مع الحكومة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس.

وختم أبو كرش قائلًا: "سيقوم روحي فتوح بإبلاغنا يوم الأحد، أو الاثنين المقبل، باتصال شخصي منه، بتوضيح مستجدات ما وصلت إليه الأمور".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق