غزة: سيدات يمارسن رياضة المشي ضمن فعالية "خطى واثقة" في يوم المرأة العالمي- صور

08 مارس 2021 - 08:50
صوت فتح الإخباري:

نظم الاتحاد الفلسطيني للثقافة والفنون صباح يوم الاثنين، فعالية للمشي الرياضي بهدف إحياء يوم المرأة العالمي تحت عنوان "خطى واثقة"، في قطاع غزة.

وأقيمت الفعالية ضمن مناطق تجمع معينة كان قد أعلن عنها سابقاً, وبمشاركة عدد كبير من نساء المجتمع المدني من سيدات أعمال وربات بيوت والعاملات بدوائر المرأة في الاتحادات والنقابات الفلسطينية أيضاً.

وقالت مشرفة الاتحاد الرياضي في جامعة الأزهر وعضو في الترليون الرياضي في وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية أشجان البلتاجي وهي أحد المشاركات, أنها تتواجد في فعالية خطى واثقة لإحياء يوم المرأة العالمي ضمن نشاط رياضي ولتشجيع كافة النساء على ممارسة الرياضة للحفاظ على صحتهن, مشيرةً أن جميع الأيام تعتبر يوم للمرأة لتضحيتها ومثابرتها وعطائها لأطفالها والمجتمع في جميع المهن التي تعمل بها سواء كانت طبيبة أو مدرسة أو غيره.

وبدورها أكدت عضو مجلس إدارة نادي المشتل الرياضي ومرشحة اتحاد كرة القدم ميرفت البيطار أن المرأة الفلسطينية تمارس نضالها من خلال السير على الأقدام فعندما هجرها "الاحتلال الإسرائيلي" خرجت النساء من مدنهن وقراهم سيراً على الأقدام ضمن مسير طويل, ملفتةً أن مشاركتها في هذه الفعالية كانت بهدف إيصال رسالة أن المرأة موجودة في جميع المحافل موجهة تهنئة لجميع النساء في العالم وخاصة أمهات الشهداء والأسيرات الفلسطينيات.

فيما تشير سما عبدو ذات (27) عام أنها شاركت في فعالية "خطى واثقة" لأهمية النشاط الرياضي الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني للثقافة والفنون وكونها خريجة تربية رياضية تدرك أهمية التمارين الرياضة الصباحية, مضيفةً أنها تقدر تخصيص الحكومة الفلسطينية ليوم الثامن من آذار عطلة رسمية، ووجهت رسالة عبر وكالتنا لتهنئ جميع نساء العالم بهذا اليوم. 

وقال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة والفنون محمود الناطور أن فعالية "خطى واثقة" نظمت على شرف يوم المرأة العالمي الموافق الثامن من آذار/مارس، بمشاركة واسعة من قبل جميع السيدات في فلسطين بمختلف أعمارهن ووظائفهن, وذلك لتعزيز أهمية الرياضة خاصة للنساء ودفعهن لجعلها عادة في حياتهن بالرغم من انشغالهن في أمور الحياة للحفاظ على صحة المرأة التي تعتبر نصف المجتمع.

وأشار محمود الناطور أن هذه الفعالية قد تم التنسيق لها من قبل عدة جهات ممثلة بالاتحاد ولجانه والمواقع الرياضية الإلكترونية والأندية الفلسطينية كما تم طبع إعلانات وتوزيعها على الشخصيات النافذة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من الجنسين ذكور وإناث لتحقيق انتشار واسع ولتعلم به كافة النساء في فلسطين, ملفتاً أنه تم رصد حضور عدد كبير من النساء شاركن بالفعالية التي انطلقت الساعة الثامنة صباحاً، تجسيداً لتاريخ يوم المرأة العالمي. 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق