الشعبية: مصر أبلعتنا أن جولة الحوار الوطني الثانية ستعقد نهاية مارس

01 مارس 2021 - 21:21
صوت فتح الإخباري:

 أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، أسامة الحاج أحمد، أن جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية ستعقد نهاية شهر مارس/ آذار الجاري في العاصمة المصرية.

وأوضح الحاج أحمد  أن مصر أكدت أن الاجتماع سيتم عقده الأسبوع الأخير من شهر مارس/ آذار الجاري، ويأتي استكمالا لحوار القاهرة الذي بدأ في فبراير/ شباط الماضي.

وذكر، أن الجبهة الشعبية أكدت على أهمية استمرار الحوار وتنفيذ الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية بشكل كامل، مشيرا إلى أن عدم تنفيذ الاتفاق يعني خذلان لكل الفلسطيني وضرب الثقة بين الجماهير والقيادة الفلسطينية.

وأشار الحاج أحمد، إلى أن جدول أعمال حوار القاهرة المقبل، سيناقش موضوع منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وانتخاب مجلس وطني جديد ودور السلطة وتغولها على المنظمة.

ولفت إلى أنه في حال تأجيل اللقاء سيعني أن هناك عدم التزام بالاتفاقية المعقودة بين الفصائل في القاهرة، وفقدان الثقة بين الجماهير والقيادة الفلسطينية، ما سيؤثر بشكل سلبي على الشعب الفلسطيني.

وشدد الحاج أحمد على أن الجبهة الشعبية تساهم في تنفيذ اتفاق القاهرة من خلال العلاقة الجيدة مع السلطة في الضفة وغزة، وتأثر عليهم بشكل إيجابي من خلال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين خاصة في غزة، مؤكدا أنها تسعى بشكل جدي من أجل تذليل كل العقبات حتى موعد الانتخابات المقررة عقدها في 22 مايو/ أيار، وصولا لتشكيل وحدة وطنية وإنهاء الانقسام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق