دلياني: جميع قيادات تيار الإصلاح سيعودون إلى غزة خلال شهر

14 فبراير 2021 - 22:14
صوت فتح الإخباري:

كشف الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، عن وجود تفاهمات بين التيار وحركة حماس، بهدف عودة عدد من قيادات التيار إلى قطاع غزة. 

وأوضح دلياني،  أن "عودة الإخوة القيادات الفلسطينية الفتحاوية إلى مسقط رأسهم هو أمر طبيعي"، مشيرا إلى أن  "هناك تفاهمات كثيرة وعديدة بيننا كتيار إصلاحي ديمقراطي لحركة فتح، وبين قيادة حركة حماس، انطلقت قبل عدة سنوات، هدفها الأساس خدمة أبناء شعبنا المحاصرين في القطاع، والتخفيف عنهم". 

وأكد أن "هناك المزيد من القيادات، وعددهم 15، سيعودن إلى قطاع غزة، إضافة إلى المزيد من الكوادر، ويجري الآن ترتيب أمورهم، وهذا يحتاج بعض الوقت لتنظيم أمورهم نحو العودة"، واصفا العلاقات مع حركة حماس التي تدير قطاع غزة بـ"الطيبة". 

وأضاف "جميع قيادات تيار الإصلاح الذين ينحدرون من غزة، سيعودون إلى القطاع خلال شهر من الآن"، منوها إلى أن القيادات التي ستعود إلى القطاع "ستنخرط في العمل للانتخابات الفلسطينية". 

ووصل مساء الأحد إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، القيادي في التيار عبد الحكيم عوض، وهو مسؤول مفوضية الانتخابات في التيار، ومدير العام السابق قناة الكوفية. 

وتجري في الأراضي المحتلة التحضيرات لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، التي بحسب المرسوم الصادر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في 15 كانون الثاني/ يناير 2021، ستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، التي تعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس، يوم 31 آب/ أغسطس 2021.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق