لقاء وفد بطريركي مقدسي مع محافظ اريحا لترتيب شعائر عيد الغطاس

17 يناير 2021 - 13:07
صوت فتح الإخباري:

القدس 17-1-2021

اجتمع الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية الأب عيسى مصلح، صباح اليوم، مع عطوفة محافظ اريحا والأغوار اللواء جهاد ابو العسل بحضور لفيف من الكهنة وقيادات الأجهزة الأمنية في محافظة اريحا.

ونقل الأب مصلح الى عطوفة المحافظ تحيات غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ناقلاً دعوة غبطة البطريرك لزيارة مقر البطريركية في المدينة المقدسة.

واتفق عطوفة المحافظ مع الوفد البطريركي على اقتصار الاحتفالات بعيد الغطاس يوم غد الاثنين على الشعائر الدينية التزاماً بتوصيات الجهات المختصة في السلطة الفلسطينية. وأعلن الأب مصلح بدوره خلال اللقاء، بأنه حفاظاً على السلامة العامة، فإن موكب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، سيتوجه من مقر البطريركية المقدسية الى موقع معمودية السيد المسيح على ضفة نهر الأردن حيث سيترأس غبطته الشعائر الدينية هناك بدون الشعائر التقليدية كما حصل مع الكنائس التي تسير على التقويم الغربي.

وتقدم الأب مصلح وباسم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، بهذه المناسبة بالشكر والتقدير الى فخامة الرئيس محمود عباس، والى رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس على دعمهم وجهودهم في إنجاح الاحتفالات بالاعياد في إطار الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب جائحة الكورونا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق