مصادر مطّلعة في رام الله :

بالتفاصيل : جملة من القرارات لتحسين وضع موظّفي السلطة في قطاع غزة

14 يناير 2021 - 06:57
صوت فتح الإخباري:

كشفت مصادر مطّلعة في رام الله أن جملة من الإجراءات تتعلّق بتحسين وضع موظّفي السلطة في قطاع غزة باتت على الأبواب، وذلك في أجواء التحضير للانتخابات التي «تنتظر مرسوماً رئاسياً خلال أيام» لتحديد موعدها، إثر موافقة «حماس» عليها.

وبحسب المصادر، التي تحدثت لصحيفة "الاخبار" اللبنانية فإن من بين القرارات عودة الرواتب كاملة لموظفي غزة، بدءاً من آذار/ مارس المقبل لمساواتها برواتب موظفي الضفة المحتلة، عقب حسومات تراوحت بين 30% و50% منذ أربع سنوات.

وأضافت إنه «سيُحلّ أيضاً موضوع الترقيات والعلاوات لهم، مع إلغاء التقاعد» الجبري.

وفي السياق، يؤكد القيادي في حركة «فتح»، عبد الله عبد الله، أن هناك قراراً بحلّ أزمة موظفي غزة، مستدركاً: «السلطة كانت بانتظار السيولة المالية»، في إشارة إلى قبول السلطة أخيراً تسلّم أموالها التي تَمنّعت عن أخذها من الاحتلال الإسرائيلي.

وفي شأن عودة المساعدات الأميركية في عهد الإدارة الجديدة، قال عبد الله: «الرئيس (جو) بايدن وعد بذلك، لكنّ لديه كثيراً من المشكلات عليه حلّها»، مضيفاً: «في ما يتعلّق بدعم (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين) الأونروا، سنستغلّ مؤتمر المانحين في أبريل (نيسان) المقبل لإعلان عودة المساعدات الأميركية إليها... بخصوص السلطة ومشاريع USAID تأتي بعد إنهاء القضايا الملحّة في أميركا مثل كورونا والاقتصاد ولملمة الوضع الداخلي».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق