احتجاجاً على حجب المحتوى الفلسطيني.

مفوضية الإعلام بتيار الإصلاح توقف النشر عبر منصاتها على "فيسبوك" لمدة ساعتين

09 يناير 2021 - 20:52
صوت فتح الإخباري:

أعلنت مفوضية الإعلام في حركة فتح بساحة غزة؛ مساء اليوم السبت؛ وقف النشر عبر منصاتها على"فيس بوك'؛ من الساعة الخامسة وحتى السابعة، احتجاجاً على سلوك موقع التواصل الاجتماعي بحق المحتوى الفلسطيني.

يذكر المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس ترند" المختص في قضايا الإعلام الاجتماعي أطلق دعوة للمشاركة في فعاليات الحملة الإلكترونية التي تطلقها مجموعة من مراكز الإعلام الإجتماعي الفلسطينية تحت عنوان "أوقفوا النشر"، وذلك للإحتجاج على سياسة شركة فيس بوك في استمرارها حجب المحتوى الفلسطيني، والهجوم على الهوية الوطنية الفلسطينية.

 ووجه المركز الفلسطيني "مكس تريند " كافة شرائح المجتمع الفلسطيني إلى دعم الحملة التي يشرف عليها العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ومراكز الإعلام الإجتماعي رفضاً لسياسة واستهداف "فيسبوك" المحتوى الفلسطيني والهجوم عليه.

وأكد المركز على أن المشاركة بوقف النشر لعدة ساعات هي رسالة موجهة لمن يحاول طمس الهوية الفلسطينية لخدمة سياسة الاحتلال الإسرائيلي ، ويطالب مسؤولي شركة الفيس بوك بالعدول عن سياساتهم اتجاه المحتوى الفلسطيني. 

وتساءل المركز لماذا لا يتم وضع قيود على منصات ومواقع التواصل الإجتماعي الإسرائيلية التي تثير في محتواها الخطاب العنصري الذي يحض على مشاعر الكراهية ويرتكب جرائم مستمرة بحق الأطفال والمدنيين ؟!

وتابع بأن سياسة شركة الفيس بوك "الكيل بمكيالين" ستكبدها خسائر مادية فادحة وستفقدها مصداقيتها لدى المستخدمين، لذلك يجب عليها اتخاذ إجراءات تعيد فيها حساباتها مع المحتوى الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق