بايدن يعين أعضاء جدد في الإدارة الأمريكية بينهم مسلم ووزيرة داخلية من السكان الأصليين

20 ديسمبر 2020 - 08:25
صوت فتح الإخباري:

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن أعضاء جدد في إدارته، بينهم وزيرتي الداخلية والطاقة.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال بايدن خلال كلمته في حفل أقيم في ويلمنتجتون بولاية دلاوير: "يسعدني اليوم أن أعلن عن فريق سيقود خطة إدارتي الطموح للتصدي للتهديد الوجودي لعصرنا، وهو تغير المناخ، مثل زملائهم المرشحين والمعينين في مجلس الوزراء، فإن أعضاء فريق البيئة والطاقة لدينا رائعون، وهم مؤهلون ولديهم الخبرة وسيكسرون الحواجز".

وأضافت الشبكة أن بايدن اختار مدير قسم الجودة البيئية في ولاية نورث كارولينا، مايكل ريجان ليكون مرشحه لقيادة وكالة حماية البيئة.

واختار بايدن المحامية البيئية بريندا مالوري، لتكون مرشحته لرئاسة مجلس البيت الأبيض لجودة البيئة، ورئيس وكالة حماية البيئة السابقة، جينا مكارثي، كمستشار وطني للمناخ، كما عين خبير المناخ ونائب وزير الطاقة والبيئة في ولاية نيويورك، علي زيدي نائبا لها.

ورشح بايدن النائبة ديب هالاند لمنصب وزيرة الداخلية، وحاكمة ولاية ميشيجان السابقة جينيفر جرانهولم لمنصب وزيرة الطاقة.

واشار بايدن إلى ان إدارته ستعمل على تحديث البنية التحتية للمياه والنقل والطاقة لجعلها مجهزة بشكل أفضل لمقاومة الظروف الجوية القاسية، وتاليًا إتاحة العديد من فرص العمل.

وقال بايدن أيضًا إنه يريد بناء 500 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية و1,5 مليون منزل موفر للطاقة. واضاف ان إدارته ستوفر ربع مليون وظيفة "على الفور" من خلال توظيف أشخاص للعمل في آبار النفط والغاز المهجورة التي تعتبر خطرا على الصحة والسلامة.

وكرر بايدن أنه سيعيد بلاده إلى اتفاقية باريس للمناخ التي تخلى عنها الرئيس دونالد ترامب، وانه سيعيد العمل بمجموعة كبيرة من القوانين البيئية التي ألغاها ترامب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق