الطاقة بغزة تعلن موعد تسلم تقرير لجنة مولدات الكهرباء التجارية

30 نوفمبر 2020 - 13:00
صوت فتح الإخباري:

كشف مدير دائرة تنظيم الطاقة بسلطة الطاقة بغزة ياسر حسونة عن الموعد المحدد للجنة المحايدة والمستقلة لتقديم تقريرها بخصوص تعرفة تقديم خدمة مولدات الكهرباء التجارية للمواطنين في قطاع غزة.

وتتكون هذه اللجنة من ممثل عن اللجنة الحكومية، وممثل عن أصحاب المولدات، بالإضافة لممثل عن سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء، وممثل لمكتب استشاري يُعنى بالمحاسبة.

وأشار حسونة الإثنين  إلى أنه من المنتظر انتهاء فترة التراخيص وتصويب الأوضاع في 31 ديسمبر القادم، لافتا أن ما بعد هذه الفترة لن تكون هناك أي تسهيلات أو إعفاءات من الرسوم متوفرة.

وبخصوص اللجنة المحايدة التي تم تشكيلها بناءً على طلب من الحكومة وأصحاب المولدات لدراسة تسعيرة بيع "كيلو وات" من المولدات التجارية، أوضح حسونة أنه من المفترض أن تنهي هذه اللجنة أعمالها وتصدر نتائجها منتصف ديسمبر القادم.

وأضاف "هذه اللجنة توجهت لميدان العمل بعد انتقائها لأربع مولدات تجارية على مستوى قطاع غزة، من أجل إدارتها وإعداد دراسة حالة من أجل الخروج بسعر مناسب ومرضي لجميع الأطراف، بعد تقريرها النهائي الذي يرصد التعرفة بناءً على دراساتها".

وبخصوص تجاوز بعض أصحاب هذه المولدات بأخذ التعرفة القديمة خلال الفترة التجريبة "4 شواكل"، أكد حسونة أن سلطة الطاقة وعبر بيان قريب شددت على الالتزام بالتعرفة المتوافق عليها مع أصحاب المولدات خلال فترة التجريب ودراسة اللجنة لهذه الحالة.

وطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ غير متفق عليها، والإبلاغ عبر رقم الواتس المنشور على موقع سلطة الطاقة عن أي تجاوزات من قبل أصحاب هذه المولدات من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أكدت خلال البيان على قيمة استهلاك الكهرباء عن شهر نوفمبر 2020 م بقيمة 2.5 شيكل كحد أقصى لكل (كيلووات.ساعة فقط) على شكل سلفة، إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة المشتركة لدراسة السعر النهائي.

كما أهابت بأصحاب المولدات القائمة بضرورة الانتهاء من تصويب أوضاعهم طبقا لنظام ترخيص المولدات قبل تاريخ 31/12/2020، ولن يسمح بوجود أي شبكات غير مرخصة بعد هذا التاريخ حرصاً على السلامة العامة.

ودعت المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة لما ورد أعلاه من خلال رقم الواتساب المعلن على موقع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وهو 00970593606550.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق