جهات دولية تعبر عن تضامنها مع الفلسطينيين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن معهم

28 نوفمبر 2020 - 11:11
صوت فتح الإخباري:

عبرت جهات دولية عن تضامنها مع الفلسطينيين بمناسبة الذكرى الـ43 ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، والذي يصادف اليوم السبت.

وبدورها، أكدت حكومة جنوب إفريقيا، على دعمها وتضامنها الثابت مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقالت في بيان صحفي، إنها تدعم فلسطين خاصة في هذه المرحلة، حيث تواصل إسرائيل خططها لتنفيذ الضم والفصل العنصري والعزل والهدم، لتغيير التاريخ والسياسة والوضع القانوني والتكوين الديموغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على دعم الجهود الرامية لإقامة الدولة المستقلة المتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة، وفقا للقرارات والمرجعيات الدولية.

وأعربت حكومة جنوب إفريقيا عن تأييدها لعقد مؤتمر دولي للسلام ذو آلية دولية متعددة الأطراف للمساعدة في المفاوضات، وإيجاد حل لجميع قضايا الوضع النهائي، وتقديم ضمانات تكفل تنفيذها في إطار زمني محدد، لتحقيق سلام عادل ودائم على أساس المعايير المعتمدة دوليا.

 وبدوره، أعلن مسؤول القطاع الدولي في اتحاد العمل الايطالي عيسى اسكندر، أن الاتحاد أخذ على عاتقه مبادرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن اعتراف 137 دولة بفلسطين حتى الآن يجب أن يتبعه اعترافات مماثلة من دول أخرى".

وشدد على ضرورة انهاء الاحتلال، ومطالبة العالم لإسرائيل بوقف سرقة الاراضي وبناء المستعمرات، وكذلك العمل على بدء حوار سياسي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لبناء سلام عادل ووضع حد للصراع الاقليمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق