لجنة العلاقات العامة تشارك بندوة النبأ الوطني حول الوضع السياسي الفلسطيني..

20 نوفمبر 2020 - 11:34
صوت فتح الإخباري:

 

القاهرة:

زارت لجنة العلاقات العامة بمجلس الاعلام جريدة النبأ الوطني وخلال الزيارة إلتقت بالكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ مساعد رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون والكاتب الصحفي علي الهواري رئيس قسم التحقيقات بجريدة النبأ الوطني.

وخلال الزيارة تم عقد ندوة حول الوضع السياسي الفلسطيني و في بداية الندوة رحب أ. علي الهواري بالأخوة أعضاء اللجنة  ( الدكتور أيمن الرقب والدكتور ماهر صافي والدكتور سليم الفليت ).

 و تحدث الدكتور أيمن الرقب عن الدور الأمريكي أثناء ولاية ترمب وما أتخذته الإدارة في عهده من قرارات أثرت على القضية الفلسطينية  وتحدث بأن سياسة جو بايدن الرئيس الجديد لن تخدم القضية الفلسطينية بالقدر الكافي والمقنع كما يتوقع العديد من الساسة والمحللين في فلسطين لان ما تركه ترامب من ارث لن يكون سهل اصلاحه فمثلا إعادة السفارة الامريكية من القدس الى تل آبيب أمر غاية في الصعوبة وما سيفعله بايدن هو اعادة فتح مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وإعادة المساعدات التي اوقفها ترامب والتي كانت تدفع للسلطة و لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين و تنشيط العملية السياسية ليس إلا، ولكن ما ادخل علينا السرور  هو هزيمة ترمب في الإنتخابات الأمريكية اكثر من فوز بايدن .

 

وتحدث الكاتب عبدالحفيظ عن دور مصر في دفع عجلة المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني وترحيبها بكافة الفصائل الفلسطينية بالقاهرة على مدار جولات المصالحة وجهودها مستمرة حتى يتم إنهاء الانقسام وانهاء ملف المصالحة .

وتطرق د. ماهرصافي إلى دور مصر التاريخي في القضية الفلسطينية منذ بداياتها وإحتضانها للعديد من المناضلين وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات ورفاقة على مدار نضالهم من أجل القضية وأن ودور مصر في المصالحة الفلسطينية واضح من خلال جهودها في إنهاء كافة الملفات المعلقة والمعطلة بفعل التدخلات الخارجية في الشأن الفلسطيني .

وعبر الأستاذ. على الهواري عن أمنياته في إنهاء الإنقسام الفلسطيني وملف المصالحة وتشكيل حكومة وطنية تستطيع التصدي لكافة المحاولات التي تريد تقويض القضية الفلسطينية وإنهائها .

وتحدث د. سليم الفليت  عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس وفي كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ وجراء وأن نسبة البطالة تزداد بفعل الحصار المستمر على قطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور أيمن الرقب وأعضاء اللجنة درع لجنة العلاقات العامة إلى الكاتب صبري عبدالحفيظ والكاتب علي الهواري

وقدم الشكر لهم  عن حسن الاستقبال والضيافة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق