فيديو.. .. المناضلة ابتسام "القرا" تواصل إضرابها لليوم الـ18 تواليا دعما للأسير الأخرس

26 أكتوبر 2020 - 23:35
صوت فتح الإخباري:

 تخوض المناضلة الفلسطينية، عضوة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ابتسام القرا 55 عامًا، لليوم الثامن عشر على التوالي، اضرابًا مفتوحًا عن الطعام، تضامنًا مع الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية منذ 91 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكدت المناضلة ابتسام القرا من محافظة خانيونس، أن قرار إضرابها عن الطعام جاء من الدافع الوطني الذي بداخلها تجاه الأسرى، وخاصةً قضية الأسير ماهر الأخرس، عندما شاهدت الأسير وزوجته وأطفاله، يناشدون أحرار العالم، وجميع الفصائل الفلسطينية، بضرورة التدخل من أجل إنقاذ حياة الأسير، ولكن لا حياةً لمن تُنادي.

 وأوضحت، أنه عندما يشاهد الاحتلال الصمت تجاه قضية الأسير ماهر وعدم تحريك أي ساكن، يستمر في سياسة تعذيب الأسرى، وفرض الظلم والعنهجية بحقهم كل يوم.

وأشارت "القرا"، الى أنها خلال اضرابها عن الطعام، تعرضت الى دوخة وغثيان بشكل مستمر، نتيجة امتناعها عن الطعام، وتناولها الماء والملح، حيث أنها نقلت قبل عدة الأيام الى المشفى، نتيجة تدهور وضعها الصحي، خاصةً أنها مريضة ارتفاع ضغط.

وأضافت، أن صمود الأسير ماهر الأخرس في اضرابه عن الطعام لليوم الـ91 نتيجة رفضه للاعتقال الإداري، يعطيها الحافز بأن تستمر في اضرابها عن الرغم من اصابتها بمرض ارتفاع الضغط.

وأكدت القرا، أنها ستواصل اضرابها عن الطعام، تضامنًا مع الأسير ماهر حتى اخر نفس في حياتها، لكي ينال حريته من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت القرا، القيادات الفلسطينية، والمؤسسات الدولية، وحقوق الانسان، والصليب الأحمر، بضرورة التدخل العاجل والفوري في قضية الأسير ماهر الأخرس، وإنقاذ حياته التي لازالت في خطر، والعمل الفوري على إخراجه من سجون الاحتلال لينال الحرية والرجوع الى عائلته سالمًا غانمًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق