محامية الأسير ماهر الأخرس تنقل وصيته.. وعائلته تعلن الإضراب عن الطعام

24 أكتوبر 2020 - 16:49
صوت فتح الإخباري:

نقلت محامية الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس أحلام حداد، وصيته بعد تجديد الاحتلال اعتقاله الاداري.

وقالت المحامية حداد نقلاً عن الأسير ماهر الأخرس، "أريد من الأسرى الذين خاضوا الاضراب عن الطعام وأهالي الشهداء أن يحملوا نعشي وأوصي الشعب الفلسطيني بحماية الوطن".

وأضافت، "بعد اعتداء السجانين "الإسرائيليين" عليّ، شعرت بألم قوي في رأسي وفي كل جسدي وفقدت الوعي لمدة ٣ ساعات".

وتابعت، "غداً الأحد جلسة للأسير في محكمة الاحتلال العليا، وسنطالب مرة أخرى بإرجاع تجميد الاعتقال الإداري، ومن ثم المطالبة بنقله لمستشفيات الضفة الغربية".

بدورها، دخلت عائلة الأسير ماهر الأخرس، 49 عاما، من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، والمضرب عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي، إضرابًا عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري، وذلك من أمام الغرفة التي يقبع فيها في مستشفى "كبلان" الإسرائيلي.

وقالت زوجة الأسير الأخرس في اتصال هاتفي، مساء اليوم السبت، إنها ووالدته السبعينية وأبناءه الثلاثة دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام اليوم السبت، اسنادا له.

وأوضحت أنها تتواجد مع عائلته أمام الغرفة التي يقبع فيها زوجها في مستشفى "كبلان" منذ يوم أمس، ولم يسمح لها بزيارته أو الإطلاع على وضعه الصحي.

وكانت سلطات الاحتلال، قررت أمس، إلغاء تجميد الاعتقال الإداري للأسير الأخرس الذي أصدرته، في 23 سبتمبر/  أيلول المنصرم.

يذكر أن الأسير الأخرس (49 عامًا) من جنين، مضرب عن الطعام منذ تاريخ اعتقاله في الـ 27 من يوليو/ تموز 2020، رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث صدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته أربعة شهور، ومن المفترض أن ينتهي في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، إلا أن هذا لا يعني أنه الأمر الأخير فهو قابل للتجديد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق