"الأونروا" تكشف آلية التعليم عن بعد السبت المقبل في قطاع غزة

20 أكتوبر 2020 - 15:03
صوت فتح الإخباري:

قال رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث فريد أبو عاذرة اليوم الثلاثاء، إنّنا "قررنا البدء بعملية التعلم عن بعد عندما وفرنا الإمكانيات اللازمة، لإنجاح العملية، ولا يمكن أن تنجح عملية التعليم عن بعد دون أن يمتلك الطالب الكتاب المدرسي".

وأضاف أبو عاذرة في تصريحات صحفية أنّ عملية توزيع الكتب كانت ضمن بروتوكولات صحية ضمن تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن التعلم عن بعد لا يعتبر بديلاً عن التعلم الوجاهي وفي حالة توفر الفرصة لعودة الطلاب للمدارس سينتهي التعلم عن بعد.

وتابع: "في ظل الظروف الحالية سنقدم التعلم عن بعد، وهو ليس تعلمياً الكترونياً لأن البنية التحتية في قطاع غزة من أنترنت وكهرباء لا تسمح لنا بتوفير كل متطلبات التعليم الالكتروني".

وذكر: "بدأنا بعملية توزيع الكتب على الطلاب وقمنا بتوزيع مواد للتعلم الذاتي لتغطية الدروس من أنشطة وتدريبات وتقويمات ختامية، وسنقوم بتوزيع الفيديوهات الشارحة على الطلبة بكافة الوسائل الممكنة، وستكون موجودة ومتوفرة في أي وقت يتوفر فيه الانترنت والكهرباء".

وأردف: "المعلم سيتواجد في المدرسة في وقت دوامه ويمكن تواصل ولي الأمر مع المعلم باستخدام الوسائل المتاحة، والعملية ستكون تحت التقويم المستمر وفي نهاية الأسبوع الأول، سيتم تقويم الصعوبات والتعديل بما يتناسب مع الظروف".

وأعتبر أن كل خبرة ومهارة موجودة في المنهاج لها هدف وعلينا الحرص بشكل كبير لإيجاد طريقة لإيصال المهارات والخبرات إلى الطلبة بطريقة معينة، وسنغطي جميع الطلاب بكل المواد الاثرائية ويجب أن تكون لدينا خطة لتغطية كل المهارات.

وختم حديثه بالقول: "نأمل العودة للتعليم الوجاهي ولو بشكل جزئي، وفي هذه الفترة، ستتوقف عملية التقييم للطلبة حتى العودة للمدارس، مشيراً إلى أن يوم السبت القادم سيبدأ نشر الفيديوهات الشارحة و الكتب بدأ استلامها وفق جداول تم وضعها وفق بروتوكولات الوقاية والسلامة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق