شاهد: خبير فلسطيني يُجري تجارب ناجحة في تخفيف أعراض كورونا باستخدام مستخلصات العسل

20 أكتوبر 2020 - 15:01
صوت فتح الإخباري:

كشف خبير تربية النحل الفلسطيني، المهندس راتب سمور، عن استخدامه بعض مستخلصات العسل في تخفيف أعراض الإصابة بفيروس كورونا في غزّة.

وقال سمور إنّ الله سبحانه وتعالى قال في القرآن الكريم يُخرج من بطونها شراب، ولم يذكر العسل، حيث يشمل الشراب ست منتجات، وهي العسل والشمع وحبوب اللقاح وغذاء الملكات والعكبر وسم النحل"، مُوضحاً أنّه يُجري توليفة من المنتجات الستة وفقاً لطبيعة المرض.

وأضاف: "في ظل جائحة كورونا أصيب أحد أقاربي وظهرت عليه أعراض الكحة والسخونة وضيق التنفس، وأرسلت له أكثر من مُنتج وتماثل للشفاء بعد تناولها"، لافتاً إلى أنّ المنتجات تناولها أيضاً صديق نجله المصاب بالفيروس بعد حجره في مدرسة بلقيس.

وبيّن أنّ صديق نجله المصاب بكورونا كان يُعاني أعراض ضيق التنفس والكحة، وبعد تطبيقه لإرشادات تناول المنتجات إلى جانب موسع الشعب الهوائية وخافض الحرارة، مُؤكّداً على أنّ المريض تماثل للشفاء أيضاً.

وأوضح سمور أنّه استخدم المنتجات أيضاً مع سيدة مُصابة بالفيروس، وكانت النتائج سريعة من حيث شفائها، مُشيراً في ذات الوقت إلى أنّه لم يجري استخدام المنتج مع عدد كبير من الحالات، لإطلاق اسم علاجه عليه.

وأكّد سمور في ختام حديثه على استعداده للتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، وذلك من أجل تخفيف الأعراض عن المصابين بفيروس كورونا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق