شاهد.. الرقابة العسكرية تحذف خبر اكتشاف جيش الاحتلال نفق ممتد من قطاع غزة

19 أكتوبر 2020 - 22:25
صوت فتح الإخباري:

حذفت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، مساء يوم الإثنين، خبر المتحدث باسم الجيش الذي كشف فيه تحييد نفق هجومي وسط قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الجيش في بيانٍ صحفي آخر، على أن اكتشاف نفق على حدود غزة هو إشاعة، مشيرًا إلى أن هناك نشاطات منذ الصباح على الحدود، موضحاً أنه سيتم نشر التفاصيل لاحقًا.

وكان المتحدث باسم الجيش قد صرّح في وقت سابق، إنه "جرى اليوم تحييد نفق هجومي تابع لحماس اخترق الأراضي الإسرائيلية من وسط قطاع غزة".

وأضاف: "النفق كان تحت المراقبة حتى يومنا هذا، وكان الهدف منه تنفيذ عمليات في الأراضي الإسرائيلية"، زاعمًا أن النفق متفرع في عدة أماكن، وتم حفره من عدة ورش حفر ويتضمن طرقًا مختلفة.

وتابع: "القدرات التكنولوجية للجيش الإسرائيلي تتحسن باستمرار وستواصل تحقيق الإنجازات في تحديد الأنفاق فيما بعد لتحييدها"، مشيرًا إلى أنه في نفس الوقت يتواصل العمل على بناء جدار الأنفاق الحاجز تحت الأرض.

وزعمت القناة السابعة العبرية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثر على نفق يمتد من وسط قطاع غزة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقالت القناة العبرية تحت بند "سُمح بالنشر"، إنه من خلال عملية هندسية في الغلاف، تمكن الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع شعبة الاستخبارات العسكرية أمان وإدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية من تحييد نفق متفرع تسلل من وسط قطاع غزة نحو الغلاف".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق