شاهد.. تيار الإصلاح ينظم وقفة تضامنية مع ابتسام القهوجي في خانيونس

13 أكتوبر 2020 - 16:50
صوت فتح الإخباري:

نظمت حركة فتح في محافظة خانيونس، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للمتضامنة ابتسام قهوجي المضربة عن الطعام لليوم السادس على التوالي، تضامناً مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ 79 رفضا لاعتقاله الإداري من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وناشدت المواطنة ابتسام القهوجي صاحبة العمر "55 عاماً"، التي تتضامن مع الأسير ماهر الأخرس بإضرابها عن الطعام، جميع الفضائل، والمسؤولين، وأصحاب القرار، والمؤسسات الدولية وحقوق الانسان، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير ماهر، التي تتعرض حياته للخطر كل يوم، جراء إضرابه عن الطعام لليوم الـ79 على التوالي.

وأوضحت أن "جميع الأسرى هم أبناؤنا جميعاً، قبل أن يكونوا أبناء الفصائل هم أبناء فلسطين الحرة، وأبناء الرئيس الراحل ياسر عرفات"، مطالبةً بالجميع بأن يقفوا مع الأسير ماهر وقفة جادة وحرة من أجله حرية الأسير الذي يتعرض يوماً من إهانة من سجان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت القهوجي بأنها ستبقى مستمرة في إضرابها عن الطعام حتى أخر نفس في حياتها، مبينةً أن حالتها الصحية خلال الاضراب عن الطعام مرهقة جداً، خاصةً أنها تعاني من أمراض مزمنة، منوهةً الى " صح في ارهاق وتعب كبير من الاضراب عن الطعام، ولكن الدافع الوطني الذي بداخلي هو يعطيني دفعة كبيرة بأبقى مستمرة في الاضراب والتضامن مع الأسير".

في السياق ذاته قال بشار الدغمة أمين سر حركة فتح في محافظة خانيونس إنهم شاركوا في الوقفة لدعم واسناد المتضامنة ابتسام في اضرابها عن الطعام تضامناً مع الأسير ماهر الأخرس، موضحاً أن المتضامنة ابتسام دائماً تقف بجانب الأسرى من خلال تضامنها معهم في الاضراب عن الطعام.

وأضاف أن تيار الإصلاح في حركة فتح يدعم ويساند المتضامنة في اضرابها، من أجل قضية عادلة، وهي قضية الأسرى، لاسيما هؤلاء الأبطال جادوا بزهرات أعمارهم لكي يحيا الشعب الفلسطيني بحرية وكرامة.

وأكد الدغمة أن تيار الإصلاح يقف دائماً بجانب قضية الأسرى، التي تعتبر قضية محورية ومفصلية في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جانبها قالت افتتان كساب أمين سر مجلس المرأة في محافظة خانيونس إنهم جاؤوا لمؤازرة والتضامن مع المواطنة ابتسام التي أعلنت عن إضرابها عن الطعام قبل ستة أيام، للتضامن مع الأسير ماهر الأخرس، التي أرادت بأن توصل رسالتها الى الأحرار والشرفاء بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير والافراج عن في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت جميع المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة الأسير ماهر المضرب عن الطعام لليوم الـ79 على التوالي، إذ أنه يتعرض للموت والبطيء والاهانة من قبل السجان في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق