غزة: تفاصيل إصابة أحد موظفي مطعم التايلندي بفيروس "كورونا"

25 سبتمبر 2020 - 12:47
صوت فتح الإخباري:

كشفت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بغزة، يوم الخميس، ما حدث داخل أحدى المطاعم الكبيرة بمدينة غزة، مؤكدةً على ضرورة تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة داخل المطاعم العاملة في ظل حالة الطوارئ لمواجهة فيروس "كورونا".

وأكدت نائب رئيس هيئة المطاعم والفنادق، إيمان عواد، في تصريحات صحفية، أن المطاعم العاملة في ظل مواجهة فايروس "كورونا"، ملتزمة بتطبيق وسائل الحماية والوقاية من تفشي الفيروس، وفقاً لبرتوكولات وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت عواد، أن ما جرى في المطعم بغزة هو إصابة أحد العاملين بداخله، من خلال إجراء الفحص الخاص بـ"كورونا" للموظف بعد عودته من إجازة، وقبل دخوله للعمل داخل المطعم، موضحتاً أنه عند ثبوت إصابته تم حجره صحياً.

وأشارت إلى أن ما جرى من فحص شامل للعاملين، يأتي في سياق احترازي  وتطبيق لإجراءات السلامة، والتزام الهيئة وأعضائها من المطاعم العاملة، بإجراءات وزارة الصحة وبكامل التعليمات الطبية والوقائية ذات العلاقة.

وشددت على أن إجراء الفحوصات للعامليين بالمطاعم هو إجراء معمول به في كافة المطاعم العاملة، والتي تنتج آلاف الوجبات للمواطنين والمحجورين في مراكز الحجر الصحي.

وأضافت "اكتشاف إصابة في هذه المنشأة أو تلك لا يعتبر خرقاً لإجراءات السلامة والوقاية، كون العاملين بهذا القطاع هم جزء من المجتمع ومعرضون للإصابة في أي وقت".

من جهتها، قالت إدارة مطعم التايلندي بغزة في بيان لها: 'بداية نطمئنكم بأننا وكما عودناكم سنبقي عند حسن ظنكم بنا".

وأضاف البيان: احترامًا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة الداخليه فقد قمنا بإغلاق المطعم لمدة (48 ساعى) وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد العاملين بالمطعم والذي انتقلت له العدوى بمخالطته لأحد أفراد عائلته، وجرى حجر جميع عمال المطعم احتياطًا وبناءً علي طلب ادارة المطعم اخذ عينات منهم للاطمئنان علي صحتهم وسيتم إعلان نتائج فحوصاتهم علي الملأ.

وتابع البيان: نشكر كل من وقف بجانبنا وأكد حبه وثقته بنا ونأسف من اصحاب الابواق المكذوبة ومروجي الإشاعات.

وأوضح البيان، أن المطعم من سنوات يعمل تحت مراقبة وإشراف الوزارات المختصة وهو الحاصل علي شهادات الريادة لعدة سنوات .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق