صحة غزة تحذّر: مسحات "كورونا" المتوفرة تكفي لمدة 48 ساعة فقط

19 سبتمبر 2020 - 16:59
صوت فتح الإخباري:

قال مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة في قطاع غزة أيمن الحلبي، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، إن الوزارة تعاني من نقص حاد في عدد المسحات المستخدمة لفحص فيروس كورونا .

وأضاف الحلبي في تصريحات لقناة الأقصى، أن عدد المسحات الموجودة لدينا تكفي لمدة 48 ساعة فقط، مشيرًا إلى أن أدوات فحص الحمض النووي الخاص بفيروس كورونا تكفي لساعات قليلة فقط.

وحذّر من أن المختبر المركزي سيتوقف عن العمل إذا لم يتم دعمه بمستلزمات كورونا، مضيفًا، "أطلعنا وفد الحكومة في رام الله على مستلزمات القطاع الصحية".

ونوه مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة في قطاع غزة، إلى الحديث عن أزمة خطيرة، مطالبًا بمساعدة عاجلة للمختبر المركزي.

ومن جانبه، قال مدير دائرة مكافحة العدوى في الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة في غزة رامي العبادلة، إن قطاع غزة يحتاج إلى مسحات طبية باستمرار، مضيفًا، "يتم أخذ مسحات عشوائية في المناطق حتى لا نفاجئ بوجود إصابات منتشرة داخلها ونكون مطمئنين بأن هذه المناطق لا زالت خالية وفي متابعة مستمرة لمنع تفشي فيروس كورونا".

وأضاف العبادلة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، "هناك سيطرة كاملة على الخارطة الوبائية لانتشار فيروس كورونا ونتابع أول بأول مصادر العدوى داخل قطاع غزة".

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت صباح اليوم تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، فيما لم يتم الإعلان عن وجود وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق