"تيار الإصلاح" يطالب بإنقاذ آلاف العمال المتضررين من جائحة كورونا في غزة

06 سبتمبر 2020 - 19:39
صوت فتح الإخباري:

طالب خالد موسى أمين سر مجلس العمال بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الجهات الحكومية المختصة والمؤسسات الرسمية و المحلية والدولية بالتحرك العاجل لإنقاذ آلاف العمال المتضررين من جائحة كورونا.

وقال موسى في بيان صحفي اليوم الاحد، إن شريحة عمال المياومة هي الأكثر معاناة ومأساة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة مع تدهور الأوضاع الاقتصادية بفعل إجراءات مواجهة كورونا، مضيفاً أن نسبة الفقر بين العمال تجاوزت 95% في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة  في القطاع.

وبحسب جهاز الإحصاء المركزي، فإن فيروس كورونا أثر على حياة أكثر من 453 ألف عامل.

ونوه أمين سر مجلس العمال ساحة غزة، الى أن 90% من ورش العمل في القطاع توقفت عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء، وفرض حظر التجوال ، داعياً لضرورة أن تكون شريحة العمال هي الفئة الأكثر استفادة من المنحة القطرية ومساعدات وقفة عز، مناشدا وزارة التنمية بتحمل المسؤولية تجاه فئة العمال المتضررين.

كما وحث موسى على أهمية توجيه مساعدات مالية عاجلة للعمال المتعطلين عن العمل ضمن معايير عادلة وعلى رأسهم عمال المياومة، مضيفاً "أن العامل ليس متسولاً، ولا هو بحاجة للمساعدات، لكنه يحتاج إلى أن يعمل من أجل كرامته".

يذكر أن قطاع غزة يعاني من شلل كامل في عجلة الحياة الاقتصادية بعد إغلاق تام لكافة المصانع والورش والأسواق والمحلات التجارية والبسطات و توقف كافة القطاعات عن العمل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق