مشروع لتوزيع 1200 شيكل على 2600 أسرة :

التنمية الاجتماعية بغزة : 4 آلاف طرد للأسر الأكثر تضررًا من "كورونا"

29 أغسطس 2020 - 10:41
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، اليوم السبت، أنها تُجهز حوالي أربعة آلاف طرد غذائي للأسر الأكثر تضررًا من وباء "كورونا". وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد، في تصريح صحفي صباح اليوم  ، إن "التنمية قامت بإطلاق نداء استغاثة للمؤسسات الدولية وقدمت لهم احتياجات قطاع غزة في شكل مشروع مفصل". وأوضح أن وزارة التنمية تعمل على تجهيز الطرود بالتعاون مع عدة مؤسسات، مستدركاً: إن "المؤسسة النرويجية وافقت على تنفيذ المشروع الخاص بتوزيع ١٢٠٠ شيكل على ٢٦٠٠ أسرة". وأشار حمد إلى أن  العديد من المؤسسات "وعدت بتجهيز إغاثة عاجلة خلال الأيام القادمة"، منوهاً إلى أن الأولوية ستُعطي للمناطق التي تُغلق وكذلك للأسر الأكثر تضررًا وفق كشوفات وضعتها مديريات التنمية الاجتماعية لحصر الأسماء في مختلف المناطق.
من جهتها أكّدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، على أنّ الوزارة لديها خطة لمساعدة 50 ألف أسرة متضررة من إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال، بعد الإعلان رسميًا عن اكتشاف إصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزّة. قالت الكحلوت : "إنّه تم البدء في توزيع المساعدات على بعض الأسر المتضررة، ومن المقرر أنّ يتم استكمال التوزيع اليوم وصولاً إلى العدد المحدد"، لافتةً إلى أنّه سيتم التوزيع على الأسر الأكثر تضرراً في المناطق المغلقة كلياً.

وبالحديث عن جهود وزارة التنمية الاجتماعية للتعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا، قالت الكحلوت: "إنّ الوزارة تقوم الآن بتجهيز نحو أربعة آلاف طرد غذائي من عدة مؤسسات"، مُبيّنةً أنّ التنمية أطلقت نداء إغاثة باحتياجات قطاع غزّة للمؤسسات الدولية على هيئة مشروع مفصل.

وأضافت: "عقدنا لقاءات موسعة مع منظمات المجتمع المدني واتحاد المقاولين والإغاثة الزراعية والإغاثة الطبية وجمعية رجال الأعمال وطلبنا منهم التحرك مع المؤسسات الدولية لتوفير احتياجات المواطنين".

وكشفت أنّ "nrc النرويجية وافقت على البدء في تنفيذ مشروع خاص بتوزيع 1200 شيكل على 2600 أسرة"، مُؤكّدةً على أنّ العديد من المؤسسات وعدت بإعداد إغاثة عاجلة خلال الأيام القادمة.

وأشارت الكحلوت إلى أنّ التنمية ستعطي الأولوية للمناطق المغلقة والأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، إضافةً إلى الترتيب مع مديريات التنمية الاجتماعية لحصر كشوف الأسماء في مختلف المناطق.

وعلى صعيدٍ موازٍ، أوضحت الكحلوت على عدم توفر أيّ معلومات عن صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزّة حتى اللحظة.

وكانت مصادر صحفية قد تحدثت عن إيداع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمارغزة، دفعة جديدة من المنحة القطرية في بنك البريد بغزّة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق