بالفيديو.. أجواء الفرحة تعم الأراضي الفلسطينية احتفالا بعيد الأضحى

31 يونيو 2020 - 22:27
صوت فتح الإخباري:

عمت أجواء الفرحة والسرور كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية، احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وذلك في ظل انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا، إضافة إلى تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأدى عشرات الآلاف صلاة عيد الأضحى في باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رغم تفشي كورونا والإجراءات المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال.

والتزم المصلون، بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة الفلسطينية، للحد من تفشي فيروس كورونا، موضحة أن فعاليات ترفيهية واحتفالية أقيمت في باحات المسجد الأقصى عقب الصلاة، احتفالا بالعيد، تخللها توزيع الحلوى على المصلين.

وفي محافظات الضفة الفلسطينية المحتلة، قالت مراسلة "الكوفية"، إن "آلاف المواطنين أدوا صلاة العيد الأضحى في الساحات العامة، ضمن شروط السلامة والتدابير الوقائية".

وأقميت صلاة العيد في مدينة البيرة في ساحة مسجد البر والإحسان الذي حاولت عصابات المستوطنين إحراقه، كما أقيمت الصلاة في بلدة حارث بمحافظة سلفيت، على مدخل البلدة قرب الحاجز العسكري لجيش الاحتلال".

وعم الإغلاق الشامل كافة المحافظات عقب تأدية صلاة العيد، حيث منعت الحركة داخل المدن وبين المحافظات وسط انتشار حواجز أمنية.

وفي قطاع غزة، أدى عشرات الآلاف صلاة العيد في الساحة العامة، وسط أجواء من الفرح والبهجة والسرور، خاصة الأطفال والنساء.

وحافظ أهالي قطاع غزة على الطقوس المعتادة في الأعياد، رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يعانونها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق