نتنياهو: الجيش الإسرائيلي مستعد "لكل السيناريوهات"..ودياب يحذر من "التصعيد"

28 يونيو 2020 - 13:22
صوت فتح الإخباري:

قال رئيس وزراء لبنان حسان دياب يوم الثلاثاء، إن إسرائيل اعتدت على سيادة بلاده عبر "تصعيد عسكري خطير" على الحدود يوم الاثنين ودعا إلى الحذر في ظل التوتر.

وأشار الى أن "إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان مجددًا وخرقت القرار 1701 عبر تصعيد عسكري خطير".

وخلال القائه كلمة خلال انعقاد اجتماع المجلس الاعلى للدفاع في قصر بعبدا، قال دياب: "إسرائيل تسعى لتعديل مهام اليونيفيل وقواعد الاشتباك"، داعيًا إلى "الحذر خلال الأيام القادمة لأنني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين".

ومن جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء، إن الجيش "مستعد جيدا لكل سيناريو"، يمكن أن يحدث في منطقة الحدود مع لبنان.

وقال نتنياهو خلال جلسة تقييم أمنية في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، "كان عمل الأمس (الاثنين) مهمًا؛ أحبطنا التسلل إلى أراضينا، كل شيء يحدث الآن هو نتيجة جهد إيران ووكلائها اللبنانيين لترسيخ وجودها عسكريا في منطقتنا".

وأضاف، " نصرالله يخدم هذه المصلحة الإيرانية على حساب لبنان".

وتابع نتنياهو "الجيش الإسرائيلي مستعد جيداً لكل سيناريو ممكن، وسنواصل اتخاذ إجراءات لإحباط التمركز العسكري الإيراني في منطقتنا، سنفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن أنفسنا".

ويسود الهدوء المشوب بالحذر، الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ ساعات مساء الإثنين، مع إبقاء الجيش الإسرائيلي على حالة التأهب.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الإثنين أنه أحبط هجوما لحزب الله، حاول تنفيذه على مواقع إسرائيلية على الحدود اللبنانية.

لكنّ حزب الله، نفى أنه أقدم على تنفيذ أي عملية في الجنوب اللبناني، وقال إن إسرائيل "فبركت الهجوم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق