إسرائيل تطور طائرة بدون طيار ذكية للكشف عن الطائرات بدون طيار واعتراضها

30 يوليو 2020 - 12:27
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية الحكومية عن تطوير طائرة بدون طيار ذكية يمكنها الكشف عن الطائرات بدون طيار وتعطيل عملياتها واعتراضها.

وقالت الشركة في بيان اليوم (الثلاثاء)، ان الطائرات بدون طيار تشكل تهديدا للمرافق الحساسة والتجمعات الجماهيرية الكبيرة والطائرات الأخرى نظرا لصغر حجمها وطيرانها على مستويات منخفضة.

وأضافت الشركة في بيانها أن الطائرة الجديدة هي مزيج من نظام حماية الطائرات بدون طيار الذي يكتشف ويعطل عملية الطائرات بدون طيار المعادية الذي طورته الشركة، وأيضا الطائرة بدون طيار الاعتراضية ذات التحكم الذاتي التي طورتها الشركة الإسرائيلية (آيرون درون).

وأشارت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية الى أنه يمكن إطلاق هذه الطائرة بدون طيار أثناء النهار أو الليل، حيث يمكن إطلاق عدة طائرات بدون طيار اعتراضية في وقت واحد لمهاجمة العديد من الأهداف أو الطائرات المعادية في وقت واحد.

وأوضحت الشركة أن عملية اعتراض الطائرات بدون طيار تبدأ من خلال قيام رادار متقدم اكتشاف الطائرات بدون طيار عند دخولها المجال الجوي، ثم يتم إطلاق الطائرة بدون الطيار الجديدة وتوجيهها نحو الهدف بمساعدة الرادار.

وبحسب شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، يمكن استخدام هذا الحل في المناطق التي لا يمكن فيها استخدام أنظمة الدفاع الأخرى بسبب العوامل البيئية كأن تكون قريبة من المطارات أو المناطق المأهولة بالسكان ومحطات الطاقة والمنشآت الحساسة.

وتأسست شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية الحكومية في عام 1953، وتعمل في مجال توفير التقنيات والأنظمة في حقول البر والجو والبحر والفضاء الخارجي والانترنت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق