تيار الإصلاح يدعو لرفض القرار الأمريكي ودعم الأونروا

23 يوليو 2020 - 16:07
صوت فتح الإخباري:

أكدت لجنة اللاجئين بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح - ساحة غزة، على أهمية دور الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام ورئيس اللجنة الاستشارية ورئيس الجمعية العمومية في دعم موازنة الأونروا واستمرار عملها.

ودعت اللجنة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، الدول المانحة إلى الوفاء بتعهداتها المالية لدعم الأونروا ورفض الموقف الأمريكي الظالم منها.

وأشارت إلى ان حماية ودعم الأونروا هو تأكيد على أن قضية اللاجئين مرتبطة باستمرار عمل الأونروا، وأن إنهاء الأونروا يعني عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948"

وبينت لجنة اللاجئين أهمية برامج الأونروا في توفير الخدمات الأساسية لأكثر من 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس، والمساهمة في نجاح برامجها استناداً لمهامها حيث أنها تدير نظاماً تعليمياً يشمل نحو 700 مدرسة، كما تدير 140 مركزاً صحياً.

وأوضحت أن الالتزام الدولي المتجدد لعام 2020 وما بعده، من أجل ضمان قدرة أونروا على المحافظة على تقديم خدماتها التربوية والصحية والإغاثية وخدمات التنمية الحيوية للاجئين.

تبدأ في 23 يونيو الحالي فعاليات مؤتمر الدول المانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، في ظل ظروفٍ تعيش فيها أونروا أخطر أزمةٍ ماليةٍ في تاريخها، بسبب النقص الشديد في التبرعات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق