لجنة الأسرى بتيار الإصلاح الديمقراطي تطالب مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبووعر

08 يوليو 2020 - 08:56
صوت فتح الإخباري:

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي  اجراءاتها بمنع المحامين من زيارة الأسرى داخل السجون ومنهم الأسير المريض كمال ابو وعر من مدينة جنين.

وأفادت لجنة الأسرى في تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة في تصريح لها،  أن الأسير يعاني من مرض سرطان الحلق والاحبال الصوتية، حيث تماطل ادارة السجن بعملية علاجه ومتابعة وضعه الصحي إمعانا منها بالقهر والتعذيب لاسرانا ... 

ويشار أن الأسير ابو وعر من سكان قاطيه في جنين القسام من مواليد 1970 وكان يعمل في جهاز قوات الـ 17 في السلطة،  وتم اعتقاله في شهر1/2003 وحكم عليه بـ  6 مؤبدات و50 عام قضي منها 17 عاما بتهمة مقاومة الاحتلال وقتل عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين احدي عملياته طعن جندي حتي الموت بسبب تحرش الجندي بفتاه فلسطينيه فانقض عليه بطلنا إنتصارا ودفاعا عن شرف ماجداتنا.    

وباركت لجنة الأسرى للمحرر عاهد نبهان من مخيم الشاطئ بالحرية والإفراج، متقدماً بخالص التهنئه من عائلته وذويه بهذه المناسبه وبعد قضائه عامين ونصف في سجون الاحتلال  

وفي الختام تمنت اللجنة له اقامة سعيده بين اهله وابناء شعبه،  داعيةً  أن يمن علي جميع اسرانا واسيراتنا باﻹفراج والحريه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق