الرئيس عباس والفصائل الفلسطينية ينعون القائد الوطني الدكتور رمضان شلح

06 يوليو 2020 - 21:08
صوت فتح الإخباري:

 نعت فصائل المقاومة وعدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية، مساء السبت، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين السابق،  الدكتور رمضان شلح، الذي توفي بعد صراع مع المرض خلال السنوات الماضية، مساء اليوم، عن عمر يناهز 62 عاماً.

دحلان: فقدنا رجلاً عظيماً

وكتب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على صفحته بموقع "فيسبوك، "أنعى بمزيد من الحزن والأسى لشعبنا الفلسطيني رجلاً عظيماً من أبناء فلسطين الأبرار، كانت فلسطين بوصلته الوحيدة التي توجه قلبه لها، فعاش من أجلها ورحل وهو يناضل في سبيلها".

وتابع، "أنعي الأخ والصديق المناضل الوطني الكبير وأحد أعمدة النضال الفلسطيني المعاصر الدكتور رمضان شلح، وأتقدم بخالص العزاء لشعبنا الفلسطيني ولعائلته في مصابنا ومصابهم الجلل.. رحم الله فقيد فلسطين ولأهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

حركة فتح: لروحه الرحمه

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" إلى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الدكتور رمضان شلح، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء اليوم.. مضيفة، "‫لروحه الرحمه ولذويه ومحبيه الصبر والسلوان والعزاء لنا جميعا..  ‫وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الرئيس عباس: خسرنا قامة وطنية

ونعى الرئيس محمود عباس، الأمين العام السابق للجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح، قائلاً: "إننا بفقدان الراحل شلح نكون قد خسرنا قامة وطنية كبيرة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلون".

حركة الجهاد: يوم حزين وثقيل على القلب

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان عبد الله شلح، الأمين العام السابق، الذي وافته المنية مساء اليوم السبت بعد مرض عضال.

وجاء في بيان صادر عن الحركة مساء السبت، "إننا ننعي للشعب الفلسطيني وفاة هذا القائد الكبير الذي نذكر تاريخه وجهاده منذ تأسيس حركة الجهاد، ومواقفه الوطنية الشجاعة وقيادته لحركة الجهاد الاسلامي بكل فخر واعتزاز لأكثر من عشرون عاماً، كان فيها فارس الكلمة وفارس الموقف ورجل المقاومة، إنه يوم حزين وثقيل على القلب إذ نودع رجلاً كبيراً وقائداً مميزا حمل الأمانة على أفضل ما يكون وحافظ على راية الجهاد عالية، لم يتردد يوماً وبقي على عهد الجهاد والمقاومة وعهد فلسطين والقدس وعهد الاسلام، وعهد العروبة".

وتابعت، "سلاماً لروحك أبا عبد الله وإننا على العهد سنكمل المسيرة إن شاء الله حتى النصر وحتى فلسطين حرة".

حماس: فقدنا رمزاً وطنيًا عبر عن عنفوان الثورة

نعت حركة حماس، القائد رمضان شلح، وقال الناطق بإسم حماس حازم قاسم: في بيان صحفي، "رحم الله الدكتور رمضان شلح.

وأكد أن "شلح"، "هو أحد قيادات الشعب الأماجد ورجالها الميامين.. قاتل من أجل قضية فلسطين ودافع عن ثوابتها، وحمل أمانة تاريخها المجيد، وجاهد لاسترداد كل ذرة من ترابها ليشكل واحداً من كبار قادة ثورتها المعاصرة، ورمزاً وطنياً عبر عن أصالة الشعب وعنفوان ثورته".

حزب الشعب: خسارة كبيرة لشعبنا

ونعى حزب الشعب الفلسطيني، ينعى القائد الوطني الكبير رمضان عبدالله شلح (أبو عبدالله) فلسطين، في بيان صدر مساء السبت، جاء فيه:

بمزيد من الحزن والأسى ينعي حزب الشعب الفلسطيني إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وإلى عموم الأحرار في العالم وفاة المناضل الوطني الكبير رمضان عبدالله شلح، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطيني الذي رحل مساء اليوم بعد سنوات طويله من العطاء والكفاح الوطني وبعد صراع طويل مع المرض خلال العامين الماضيين.

إن حزب الشعب الفلسطيني وهو ينعي الفقيد الراحل رمضان شلح الذي يمثل غيابه في هذه الظروف الصعبة خسارة كبير لشعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية  خاصة ونحن  في أمس الحاجة لصوته ودوره الوحدوي الذي طالما عرفناه عن قرب قبل أن يداهمه المرض، كما ويتقدم حزب الشعب الفلسطيني من الأخوة الأعزاء قيادة وكوادر  حركة  الجهاد الإسلامي في فلسطين ولعموم ال شلح وعموم شعبنا بخالص التعازي برحيل الفقيد، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة التمسك بقيم الحوار والدعوة للوحدة الوطنية التي طالما تمسك بها الفقيد وعمل من أجلها حتى الرمق الأخير.

العشائر: فقدنا قائدًا عمل بصمت من أجل الوطن

ونعت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية القائد الوطني الكبير المجاهد الدكتور رمضان شلح، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.

وأكدت في بيان، مساء السبت، "نفتقد اليوم  قائدآ وطنيآ سطر سجلًا حافلًا من العطاء والتضحية والفداء.. والذي تميز بالحكمة والشجاعة، والتواضع والذكاء، والخلق الحميد، والفكر العميق، والعمل بصمت في مسيرته النضالية من أجل وطنيه وقضيته".

وتقدمت الهيئة  لعموم أسرته العزيزة ولعموم آل شلح، ولحركة الجهاد الإسلامي  بأحر التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد فقيدنا الكبير بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً. وأن يلهمنا جميعاً الصبر وحسن العزاء.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق