آلاف المواطنين يتفاعلون مع حملة "ياعندي ياعند المنسق" ويلغون إعجابهم بصفحته

30 مايو 2020 - 14:03
صوت فتح الإخباري:

أطلق عدد من النشطاء الفلسطينيين حملة بعنوان "ياعندي ياعند المنسق"، وتهدف هذه الحملة لمقاطعة صفحة "المنسق" أي القائم بأعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية، التي تهدف بالدرجة الأولى الى تجنيد العملاء.

ووحدة المنسق هي وحدة تتبع للجيش الإسرائيلي، ورئيسها هو عضو في هيئة الأركان الإسرائيلية، وتهدف إلى تطبيق سياسة حكومة الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وغالبا ما يبتز أعضاء وحدة المنسق الفلسطينيين بتسهيل عملية تنقلهم، وحصولهم على العلاج مقابل تزويد المخابرات الإسرائيلية بمعلومات أمنية عن الفصائل الفلسطينية في الضفة والقطاع.

 نص الحملة :

"ياعندي ياعند المنسق بعد أن زاد عدد معجبي صفحة مخابرات الاحتلال المسماة "المنسق" عن 600 الف معجب، فإنني اضعك صديقي/صديقتي لتختار، إما إلغاء إعجابك بصفحة المنسق أو أن تلغي نفسك من قائمة اصدقائي إنه لمِن العار والخيانة، أن يمتدح أي فلسطيني حر شريف، ضابط الاحتلال ويتذلل له عبر الصفحة المسماة المنسق.

وطالب النشطاء القائمين على الحملة من أصدقائهم تعميم هذه الحملة من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "كونوا جريئين، عمموها عبر صفحاتكم".

ولاقت الحملة الشبابية رواجا كبيرا منذ الاعلان عنها، وقام آلاف من المواطنين بالغاء الإعجاب لصفحة "المنسق".

وعادة ما يتوجه المواطنين للتعامل مع القائمين على هذه الصفحة رغبة منهم في تسهيل أمور تتعلق بحياتهم اليومية وتنقلاتهم وربما في بعض الأحيان الحصور على تصاريح للدخول لمناطق إسرائيل للعلاج فى المشافي الإسرائيلية.

ورصد موقع "أمد للإعلام" تفاعل رواد مواقع التواصل مع الحملة عبر الوسم، جاء منها التفاعلات التالية:

 

 

 
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق