بالفيديو.. دلياني: تيار الإصلاح مستعد لدعم الرئيس حال اتخاذ خطوات عملية لمواجهة خطة الضم

29 مايو 2020 - 21:30
صوت فتح الإخباري:

 قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، ورئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني، إن على السلطة الفلسطينية، ممثلة في الرئيس محمود عباس، أن يبادر بإعلان مبادرة لوحدة الصف الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن وخطة الضم الإسرائيلية.

وأكد "دلياني" أن تيار الإصلاح الديمقراطي، أكد ترحيبه بحل الاتفاقيات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، واستعداده للوقوف مع الرئيس عباس في حال اتخاذ أية خطوات عملية في اتجاه مواجهة خطة الضم".

وحول التحذيرات التي أطلقتها حركة فتح من حملة لنشر الفوضى والفلتان الأمني، اشار إلى أنه، "في ظل عدم وجود هذه المبادرة واستبدال ذلك بإدارة الشائعات والاسطوانات المشروخة التي لا تطلقها حركة فتح، ولكن يقف خلفها عدد من المقربين من الرئيس عباس، حول المؤامرات والكلام الذي نسمعه عندما يغضب الشعب على أي عمل تقوم أو لا تقوم به حكومته، وهو ما حدث في لبنان والسودان، الأمر الذي يتطلب  من عباس الإعلان عن إطلاق مبادرة لوحدة الصف".

وأضاف، "نحن في تيار الإصلاح أعلنا أننا سنمد أيدينا لهكذا مبادرة وملتزمون بذلك، لأن ما يهمنا في نهاية المطاف، هو القضية وفلسطين واللاجئين والقدس والمقدسات ورفع الحصار عن قطاع غزة، واستعادة الوحدة لكي نبني دولة المؤسسات دولة الحريات دولة الديمقراطية التي يستحقها شعبنا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق