هيئة مسيرات العودة تنفي وجود قرار باستئناف إطلاق البالونات الحارقة

29 مايو 2020 - 11:46
صوت فتح الإخباري:

نفت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة في محافظات غزة أن يكون استئناف إطلاق البالونات الحارقة خلال الأيام الماضية بقرار منها.

وأكد مصدر موثوق من الهيئة الوطنية لـ "الأيام" عدم وجود قرار بهذا الشأن، منوهاً إلى أن مجموعات شبابية مختلفة هي التي بادرت لإطلاق البالونات الحارقة للضغط على قوات الاحتلال لإدخال المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا الى غزة.

وأشار المصدر إلى أن هذه المجموعات المقربة من فصائل وأجنحة عسكرية مختلفة تعمل بمفردها بعيدا عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة التي لم تجر أي تغيير على توجهاتها الرئيسية خلال المرحلة الحالية، خاصة من جهة تصعيد المواجهة مع الاحتلال أو العودة إلى استخدام الوسائل الخشنة المتوقفة منذ شهور.

وتوقع المصدر أن يتم وقف إطلاق البالونات الحارقة حال استجابت إسرائيل لدعوات إدخال المستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا الى غزة.

وكانت مجموعات شبابية اطلقت خلال الايام الماضية دفعات متفرقة من البالونات الحارقة باتجاه البلدات الاسرائيلية المتاخمة للحدود الشرقية لمحافظات، ما ادى الى اندلاع عدة حرائق في المزارع والاحراش المجاورة.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية أوقفت التظاهرات التي كانت تجري قرب خط التحديد واستبدلتها بنشاطات شهرية محدودة أو في المناسبات الوطنية العامة.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية مطلعة أن قوات الاحتلال كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من استخدام طائرات المراقبة "الزنانة" في أجواء محافظات غزة على مدار الساعة.

ونوهت هذه المصادر إلى صدور تعليمات مشددة لنشطاء المقاومة والفصائل لاتخاذ مزيد من إجراءات الحيطة والحذر تحسباً من عمليات اغتيال إسرائيلية مفاجئة. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق