أبو شمالة: أبو علي شاهين رحل عنا لكنه باق فينا بتعاليمه وتوجيهاته وروحه الوطنية

27 مايو 2020 - 19:19
صوت فتح الإخباري:

أحيا النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، ماجد أبو شمالة، مساء اليوم الأريعاء، الذكرى السنوية السابعة لرحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهين.

وقال النائب أبو شمالة، عبر موقع "فيسبوك"، "في مثل هذا اليوم 28/5 رحل قمر بل شمس من شموس فلسطين، هو القائد المعلم والقامة الوطنية الكبيرة أحد مؤسسي ثورة المستحيل وحركة فتح، إنه شيخ المناضلين أبو علي شاهين، مؤسس الكفاح المسلح والعمل العسكري، ومؤسس الحركة الوطنية الأسيرة، ومؤسس الشبيبة".

وأضاف أنه "مفكر حركة فتح وروحها الاصيلة، مثال الأخلاق والتواضع ،المناضل ابن المناضلين والشهيد ابن الشهداء، أسطورة التحدي في المعتقلات، إنها إحدى اللحظات التي يخجل فيها القلم، ويأبى الحركة عند الحديث عن هذه القامة الشامخة، لعجزه عن ايجاد المفردات المناسبة".

وتابع، "لذلك اختم بقول ابو علي "إن توفاني الله ارموا عظامي في الشارع قد يتعثر بها العدو فينزف دما"، وقال أيضا، "لا تتركوهم يفرطوا في فلسطين ويبقوا مغتصبين لفتح"، هذا هو ابوعلي وهكذا كان يفكر".

واختتم النائب أبو شمالة، قائلا، "رحم الله أبو علي شاهين رحل عنا ولكنه باق فينا بتعاليمه وتوجيهاته وروحه الوطنية فكم من الأحياء أموات وكم من الأموات أحياء، أبو علي مازلت حي فينا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق