العوض: تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية أمر يثير الاستغراب في ظل التحديات الكبيرة

16 مايو 2020 - 22:00
صوت فتح الإخباري:

 قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، إنّ تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية أمر يثير الاستغراب؛ خاصةً أنّ التحديات والمخاطر كثيرة وما زالت ماثلة حتى اللحظة.

وأكّد العوض في بيان صحفي وصل لـ"صوت فتح" نسخة عنه، أنّ احتمالات الضم من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإنّ كانت لم تعلن عن ذلك في مشروع الحكومة السياسي، إلا أنّها عملياً تُنفذ هذه الإجراءات على الأرض بشكل متسارع.

ولفت إلى أنّ الحديث عن انتظار اكتمال تشكيل الحكومة الإسرائيلية لحلف اليمين أمام الكنيست، أمر لا ضرورة له ومستغرب ولا يجوز انتظار ما هو معروف مسبقا .

وأضاف العوض "اجتماع القيادة كان ضروريا ومهما ويجب أنّ يُعقد؛ لوضع إستراتيجية وطنية؛ لمواجهة كل الإجراءات الإسرائيلية التي تنفذ فعليًا على أرض الواقع دون الانتظار لتشكيل الحكومة واكتمالها؛ لأنّ الرسالة مقروءة من عنوانها".

وبيّن العوض أنّ حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة ماضية في تطبيق ما تُسمى بـ"صفقة القرن" الأمر الذي يستوجب ترتيب البيت الفلسطيني، وعقد اجتماعات القيادة الفلسطينية بانتظام.

وعن إعلان حركتي حماس والجهاد مقاطعة اجتماع القيادة الفلسطينية الذي كان منوي عقده اليوم، قال العوض، "إنّه لم يكن من الصواب إعلان حركتي حماس والجهاد الإسلامي مقاطعة هذا الاجتماع المهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق