فتح تصدر بياناً توضيحياً حول أعداد المصابين بكورونا في بلدات بالقدس

20 إبريل 2020 - 09:48
صوت فتح الإخباري:

أصدرت حركة فتح في منطقتي مخيم قلنديا وكفر عقب وسميرا ميس شمال القدس المحتلة، بياناً توضيحياً حول أعداد المصابين بفايروس كورونا والتي أعلن عنها في البيان الصادر يوم الأحد. 

وقالت فتح إن الأعداد المصابة التي أعلن عنها، تم إبلاغها من قبل وزارة الصحه الإسرائيلية داخل مدينة القدس بنتائج فحوصاتهم الإيجابية عبر رسائل نصية ترسل لهم، مع التأكيد على أن هذه الحالات تقيم فعليا في منطقتي مخيم قلنديا وكفر عقب وسميرا ميس.

وأشارت إلى أن الرقم المعلن عنه جاء نتاج المسؤولية العالية لأبنائنا المصابين، والذين تواصلوا بشكل مباشر مع لجان الطوارئ واللجان التنظيميه في المنطقتين.

ودعت الحركة أبناء شعبنا ممن تم إبلاغهم بنتائج فحوصات إيجابية المقيمين في المنطقتين، التواصل مع وزارة الصحه الفلسطينية أو لجان الطوارئ لمساندتهم وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة.

وأكدت على أن وزارة الصحة الاسرائيلية تتعمد إخفاء العدد الحقيقي للمصابين وتكتفي بإبلاغهم عبر الرسائل النصيه دون تأمين اي حجر صحي او حجر وقائي لهم .

وأردفت: "نثق ونقدر عاليا الجهود المبذولة من الحكومة الفلسطينية برام الله ووزارة الصحة، مع الإشارة إلى أن الأرقام الصادرة عن الناطق بإسم الحكومة حول عدد المصابين في المناطق المذكورة يأتي عبر الفحوصات التي تجريها الجهات ذات العلاقه في وزارة الصحة أو من المبادرين من سكان المنطقتين لإجراء فحص الكورونا".

وأكدت على أن من أهداف البيان الصادر عنا، تعرية وزارة الصحة الإسرائيلية وممارستها الإهمال الطبي المتعمد لابناء القدس عامه وأبناء المنطقه على وجه الخصوص.

وشددت الحركة على "التزامنا الاخلاقي والوطني تجاه ابناء شعبنا من المصابين والمشار اليهم مع تاكيدنا على مسؤوليتنا بالحجر الصحي او الحجر الاجتماعي لهم".

وطالبت وزارة الصحة بتكثيف عملها في المنطقه وتدخلاتها الطبية، وأخذ المسوحات الكافية لذلك حتى يتم حصر حقيقي لعدد الإصابات والابتعاد عن التضارب في أعداد المصابين.

وكانت حركة فتح في مدينة القدس المحتلة، قد أعلنت مساء يوم الأحد، عن 60 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وقررت الحركة في بيان لها، فرض الإغلاق الشامل ومنع التجول منعا باتاً في كفر عقب ومخيم قلنديا والأحياء المحيطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق